“الخبر الحصرى”اول مسلسل عربي يجسد معاناة مرضى متلازمة داون

كتبت:جهاد مرزوق 

“ينشر الخبر الحصرى” 

ذكر محمد الأنصاري مخرج مسلسل القضية ٤٠٤ المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل انه تم الاستعانة بشخصيات موهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أنه في هذا الفيلم حاول دمج شخصيات من ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأشخاص العاديين ليظهروا مدى قدرتهم على التعايش مع المجتمع.

 

وأضاف الأنصارى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه يواصل حاليا تصوير العمل بشكل مكثف، استعدادا لطرح الجزء الأول من المسلسل على منصات التواصل الاجتماعى المختلفة فى شهر رمضان، موضحا أن فكرة المسلسل مستوحاة من قصص حقيقية مع حبكة درامية، وسيتم تقديمها على 3 أجزاء.

ونوه بأن فكرة المسلسل راودته منذ فترة من خلال احتكاكه بذوى القدرات الخاصة واندماجه معهم ومع أسرهم والتعرف عن قرب على مشاكلهم والقضايا الملحة بالنسبة لهم، وكان أكثر من ساعده فى المهمة صديقه الأصم الناطق رامز عباس، وهو منسق تنفيذى لمبادرة “عالم مواز” لدمج ذوى القدرات الخاصة.

وأشار إلى أن فكرة العمل تقوم على عرض مشاكل ذوى القدرات الخاصة من خلالهم، حيث رفض الاستعانة بممثلين محترفين، وفضل تدريب مجموعة من ذوى القدرات الخاصة على التمثيل من خلال ورش عمل مكثفة، وتلقى العديد من الوعود بالدعم المالى من أكثر من مؤسسة.

وتابع الأنصارى، أنه بمجرد اكتمال التدريب والإعداد وبداية التصوير تعرض لصدمة انسحاب أكثر من مؤسسة من عمليات التمويل لكنه رفض الاستسلام مع فريق العمل وتمسك بإكمال المهمة، وراهن على نجاح التجربة باعتبارها غير مسبوقة ليس فى مصر وحدها ولكن فى العالم كله.

من المنتظر أن يعرض الجزء الأول من مسلسل”القضية 404″ فى رمضان المقبل عبر المنصات الرقمية المختلفة، وهو قصة وإخراج محمد الانصارى، وسيناريو وحوار الأصم الناطق رامز عباس، ومعالجة درامية محمود أبوبكر، ومونتاج محمد العشرى، ومدير التصوير شريف على.

اظهر المزيد