“الخبر الحصرى”رفع الإشغالات المخالفة وإيقاف البناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين بمختلف مراكز ومدن الشرقية

كتبت / ندى صافيه

“ينشر الخبر الحصرى”

شدد الأستاذ الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية، على الأجهزة التنفيذية بإزالة كافة أشكال التعديات بالتنسيق مع الجهات المعنية لمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد، فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة على حرم الطرق والميادين العامة وتطبيق القانون على المخالفين.

لذلك شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس وشرطة المرافق حمله مكبرة لرفع الإشغالات وإعادة الانضباط بالشوارع، وأسفرت الحملة عن تحرير 11 محضر إشغال طريق ، ورفع وضبط 149 حالة إشغال مخالف، وتم تغريم 7 مواطنين لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية.

IMG 20210712 WA0055 موقع الخبر الحصرى

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس والوحدة المحلية بالغزالي ومسؤولي الجمعية الزراعية بتنفيذ إزالة فى المهد بناحية عزبة الوهابية التابعة لقرية الغزالى عبارة عن ردم قواعد 12 حفرة معدة للصب المسلح على مساحة 100 م وتمت الإزالة كليًا.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد ورئيس الوحدة المحلية بالعباسة حملة لإزالة حالة تعدي على الطريق العام عبارة سور بالطوب الدبش، بعزبة أبو لطفي التابعه للوحده المحليه بالعباسه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالاشتراك مع شرطة المرافق بشن حملة لرفع الإشغالات من شوارع ومحيط المدارس المُقام بها لجان امتحانات الثانوية العامة، وكذلك رفع الإشغالات من شارع فاروق وشارع حلقة السمك وكوبرى أبو عميرة وشارع الجلاء وشارع سعد زغلول وشارع البوسطه وشارع مولد النبي وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

وشنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة بشوارع المدينة والمرور على المقاهي للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الواقية، وأسفرت الحملة عن رفع 79 حالة إشغال متمثلة فى كراسى وترابيزات وباعة جائلين وحواجز خشبية وحديدية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتحقيق السيولة المرورية.

ونفذ أيضاً الجهاز التنفيذي لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة وأسفرت عن ضبط 2 طن تشوينات وإيقاف أعمال بناء مخالف بمنطقة حي المستشارين، كما تم ضبط عدد من التكاتك المخالفة نظراً لما تمثله من مشكلات مرورية وغيرها.

وعلى صعيد آخر تم رفع 32 حالة إشغال متنوعة أمام المحال التجارية والطرق العامة، كما تم تغريم عدد من المواطنين بالمواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

IMG 20210712 WA0053 موقع الخبر الحصرى IMG 20210712 WA0054 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد