“الخبر الحصرى” الرئيس الجزائري يعلن وفاة 25 عسكريا وارتفاع عدد الضحايا بسبب الحرائق المنتشرة في شمال البلاد.

كتبت/نور الغرابلي

“ينشر الخبر الحصرى”

قام الرئيس الجزائري بالكشف عن مقتل 25 عسكريا خلال مكافحتهم حرائق الغابات التي نشبت في منطقة القبائل شرق البلاد الليلة الماضية.

كما أعلن ارتفاع عدد الضحايا، حيث وصل الإجمالي إلى 42 قتيلا، كما أشارو السلطات أنها تشك في أن هذه الحرائق وراءها دوافع “إجرامية .

IMG 20210811 015902 موقع الخبر الحصرى

كما قامت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الثلاثاء،بإعلان وفاة 18 جنديا جراء الحرائق المنتشرة في مناطق من شمال البلاد.

وأشارت الوزارة إلي أن الحرائق الإجرامية نشبت بالناحية العسكرية الأولى، خاصة بولاية تيزي وزو، وبالناحية العسكرية الخامسة، بالأخص بولاية بجاية.

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان لها ” أنها قامت بتسخير كافة الوسائل المادية والبشرية منذ الساعات الأولى للحرائق، وقامت أعوان الحماية المدنية ومفارز للجيش الوطني الشعبي بالتدخل خاصة بمنطقة إيشلاظن، بين بلديتي عين الحمام والأربعاء نات-إيراثن بولاية تيزي وزو، وأيضا في ولاية بجاية بمنطقة تالة حمدون”.

IMG 20210811 015847 1 موقع الخبر الحصرى

وأوضح البيان أنه “خلال هذه التدخلات سجلت وزارة الدفاع وفاة 18 عسكري، من بينهم دركي واحد، تابعين لمفرزة من الكتيبة 57 مشاة خفيفة، المتواجدة بمنطقة إيشلاظن، بالإضافة إلى إصابة 6 عسكريين بحروق متفاوتة الخطورة.

كما أعلنت الوزارة خلال البيان أصابة تابعين للكتيبة الرابعة للمشاة المستقلة، المتواجدة بتالة حمدون بولاية بجاية بالناحية العسكرية الخامسة منهم 7 عسكريين بجروح، و4 أخرون بحروق بليغة و4 آخرين بحروق خفيفة ، ولكنها إستطاعت إنقاذ 100 مواطنين من بينهم بين نساء ورجال وأطفال من ألسنة النيران.”

اظهر المزيد