الخبر الحصري.. العربي لحقوق الإنسان: استجابة الرئيس لمخرجات الحوار دليل إرادة الدولة

ثمن عبد الجواد أحمد، رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان، إحالة الرئيس السيسى مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، و إجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية.

وقال إن استجابة الرئيس السيسى لمخرجات الحوار ضمانة التماسك الوطني لمواجهة كافة التحديات، مؤكدا أن توجيهات الرئيس بتفيذ توصيات الحوار السبيل لمواجهه التحديات الداخلية والخارجية.

وأعرب عن بالغ تفائله وتقديره لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن توصيات الحوار الوطني ، مؤكدا أن توجيهات الرئيس تمثل باركة أمل لدي الجميع وانها أكبر دليل علي الإرادة الحقيقية للدولة المصرية .

وذكر “أحمد” أن استجابة الرئيس السيسى وتلقيه توصيات الحوار الوطنى وإحالتها إلى الجهات المختصة يمثل حائط صد لمواجهة كافة التحديات التي تواجها مصر على الصعيد الداخلي والإقليمى والدولي.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى:”تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطنى، والتى تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، فى كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية”، وأضاف الرئيس السيسى على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى:”وإننى إذ أتقدم لكافة المُشاركين فى إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها فى إطار صلاحياتى القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعى إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية”

اظهر المزيد