الخبر الحصري..مطالبات بمنع الحفلات بالأماكن الأثرية بعد كارثة ترافيس سكوت في روما

دعت ألفونسينا روسو ، مديرة الكولوسيوم الأثري ، إلى إنهاء العروض في سيرك ماكسيموس، مكان سباقات العربات الرومانية القديمة والذي أقيم فيه حفل ترافيس سكوت في روما، ودعت روسو إلى إقامة عروض الأوبرا والباليه فقط لأنها آمنة، ولا يحدث بها مشكلات وأوصت روسو بإقامة تلك الحفلات في الملاعب حتى لا تعرض السلامة العامة للخطر”.

 

وأصيب 60 شخصا فى الحفل الموسيقى الأخير لمغنى الراب الأمريكى ترافيس سكوت، الذى أقيم فى سيرك ماكسيموس القديم فى روما وفقا للتقرير الذى نشر على أحد المواقع العالمية.

 

بدأ المغنى الأمريكى البالغ من العمر 32 عامًا جولته فى الموقع الأثرى بالعاصمة الإيطالية، الذى كان سابقًا ميدان سباق العربات للإمبراطورية الرومانية، أمام حشد من 60 ألف معجب.

 

بدأت إثارة الشغب فى الحفل بعد ظهور مغنى الهيب هوب كاني ويست، وخرجت الأمور عن نطاق السيطرة بعد أن قام شخص في الحفل بـ رش رذاذ الفلفل، ما أسفر عن إصابة العشرات من الحضور ونحو 60 في حاجة إلى الرعاية الطبية.

 

كما تم نقل شاب يبلغ من العمر 14 عامًا إلى المستشفى بعد سقوطه من ارتفاع أربعة أمتار، حاول دخول سيرك ماكسيموس لمشاهدة العرض، وحاول مراوغة الأمن.

 

وتحقق الشرطة الإيطالية في القضية، بينما تحدثت بعض الشخصيات العامة بالفعل عن الضجة التي أدت إلى حدوث الأزمة في جميع أنحاء روما، وصرح مدير حديقة الكولوسيوم الأثرية: “سنحكم على حفلات موسيقى الروك بشكل سلبي”.

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي تؤدي فيها إحدى حفلات سكوت الموسيقية إلى مأساة، في نوفمبر 2021، أدى حفله الموسيقي في مهرجان Astroworld في مسقط رأسه هيوستن، تكساس، إلى اندفاع الجماهير الذي خلف 10 قتلى وعشرات الجرحى.

 

اظهر المزيد