منحة زيتون في لقاء سابق عن شخصية “أم فرحات”: كانت فتحة خير عليا

حزن كبير أصاب الوسط الفني بعد رحيل الفنانة منحة زيتون أمس عن عمر يناهز 63 عاما، ورغم مشاركتها في عدد من الأعمال المحببة للجمهور، إلا أن شخصية “أم فرحات” التي قدمتها في فيلم “همام في أمستردام” حققت نجاحا مختلفا بعد ظهورها في تلك المشاهد برفقة الفنان محمد هنيدي.

وخلال لقاء تليفزيون سابق أعربت الفنانة منحة زيتون عن سعادتها البالغة بنجاح دور “أم فرحات”، وأشارت أنها لم تتكن تتوقع أبدا أن ينال الدور إعجاب الجمهور، وأنه كان فتحة خير عليها، متابعة: “الكواليس كانت حلوة، أنا صورت يومين بس، وأنا اللي اقترحت على هنيدي في المشهد الأول بتاع المقابر إنه يرد عليا فيه”.

وعلى الرغم من الكوميديا التي قدمتها برفقة محمد هنيدي في “همام في أمستردام”، إلا إنها أعادت التعاون معه مجددا في فيلم “جاءنا البيان التالي” ولكنها وقتها قدمت شخصية مختلفة تماما، وهي أم الطفلة المريضة التي تلاقي حتفها.

يذكر أن أسرة الفنانة الراحلة منحة زيتون تتلقى العزاء، يوم السبت المقبل فى مسجد الخلفاء الراشدين بشارع البحر الأعظم.

ولدت الراحلة منحة زيتون عام 1960، وتخرجت فى جامعة عين شمس قسم آداب فرنسي، شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام كان أولها فيلم (سرقات صيفية) عام 1988، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها (كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد)، وأهم أعمالها في السينما هي (همام في أمستردام، جاءنا البيان التالي، سكوت هنصور، الشوق).

اظهر المزيد