سبب انبعاث الروائح الكريهة من التكييف ..اعرف كيف تتخلص منها.

انبعاث بعض الروائح من التكييف في أثناء تشغيله، ربما يسبب إزعاجًا للبعض وخوفًا من احتمال تعرضه للتلف، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وبحسب خبير فني في التكييفات، فهناك مجموعة من النصائح يجب اتباعها لتجنب المشكلة، منها تنظيف الفلاتر باستمرار، والحفاظ على خروج المياه من مجراها الطبيعي.

في ظل ارتفاع درجات الحررة، يحرص الناس على تشغييل التكييفات ليلًا ونهارًا، إلا ان خروج رائحة كريهة، يصبح مصدرًا للإزعاج بشكل كبير، ويرجع السبب الأساسي للأمر، هو عدم تنظيف فلاتر التكييف باستمرار، بحسب ما قال المهندس أحمد أبو العينين مهندس كهربائي «التكييفات لازم تتنضف على طول، لأن الأمر ممكن يتطور والتكييف يبوظ خالص».

أسباب انبعاث رائحة كريهة من التكييف

يحتوي التكييف على 3 فلاتر، ويوجد منهم فلترين في الجزء الخاص بـ«السرفنتينا»، ومن المهم جدًا تنظيفهما باستمرار، مرة واحدة كل أسبوع، من خلال فصلهم عن التكييف، لتنظيف الشبك جيدًا، ثم إعادة تركيبهما مرة أخرى، أما الفلتر الثالث فيسمى بفلتر الكربون، ويسهل فصله عن الجهاز وإعادة تركيبه.

نصائح للحفاظ على رائحة جيدة للتكييف

وللحفاظ على رائحة جيدة للتكييف، في أثناء تشغيله، يجب استخدام بخاخ ورش أي نوع من معطرات الجو، أو الخاصة بتعطير السيارات، ما يؤدي إلى انبعاث روائح مستحبة وغير مزعجة، نرش أي معطر جو أو المعطر بتاع العربيات يتحط جوا مهم جدا النضافة بصفة دورية للوحدة الداخلية.

الحفاظ على حوض التصفية بالتكييف

ومن الأشياء المزعجة التي يتعرض لها البعض، هي سقوط مياه ذات رائحة كريهة من التكييف، لذا يجب تنظيف حوض التصفية المسئول عن الأمر، لأن التبريد مع ارتفاع درجات الحرارة، يؤدي إلى حدوث تكثيف وخروج نقاط مياه من الحوض: «نتأكد إن الحوض نضيف، وسالك مفهوش أي انسداد، تعطل خروج المياه من مسارها الطبيعي، بدل ما تنزل من التكييف نفسه، وتعمل ريحة مش كويسة».

اظهر المزيد