“الخبر الحصرى”الدكتور صالح السقا المحامي يكسب أول قضية رؤية في تاريخ القضاء المصري تعرف على التفاصيل

كتبت / بسمة رشوان

“ينشر الخبر الحصرى”

قامت الفنانة مي حسن عبد الحليم، بطلبها بعريضة الدعوى المبتدأة أمام محكمة الأسرة بإلزام طليقها السيد/إبراهيم عبد الفتاح برؤية صغيره (مصطفى) إسبوعيا، وذلك بتاريخ 2021/12/14 م صدر حكماً قضائياً فريداً من نوعه من منطلق.

 

وقال الدكتور صالح السقا المحامى، أن مي حسن حرصت على مشاعر طفلها الصغير مصطفى، ورغبة منها وأيضاً فى تنشئة طفلها بين ذراعيها وذراع أبيها، وهو ما يؤكد ليس فقط رسالة الفن السامية في المجتمع، لهؤلاء الفنانين، وإنما يبين أن الفن هو أسمى الغايات فى المجتمع المصرى الأصيل.

 

وأضاف الدكتور صالح السقا، محامي الفنانة مي حسن، إن قانون الأحوال الشخصية، به مشكلات عدة، حيث أن هذا القانون، لا ينصف المرأة أو الرجل على حد السواء، ويجب وضع قانون جديد تماما، ولا يجوز به «الترقيع»، كما يحدث حاليا.

 

من جانبها قالت الفنانة مي حسن عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “الحمدلله النهارده كسبت قضيه ابنى، وكانت أول قضيه رؤية في تاريخ القضاء المصري ترفعها الأم وتكسبها، شكرا دكتور صالح السقا ثقتي فيك في محلها”

 

يذكر أن الدكتور صالح السقا المحامي يشغل عدة مناصب هى، رئيس المؤسسة المصرية للمحاماه والاستشارات القانونية، وعضو اتحاد المحامين العرب، وعضو الجمعية المصرية للقانون الدولي، ورئيس المؤسسة المصرية للدراسات السياسية والاستراتيجية.

 

كما أن الدكتور صالح السقا كان محاميا لزوج الفنانة هالة صدقى فى قضية أولادها، ولكنه انسحب حفاظا على أسرة الفنانة، موجها عدة رسائل لكل من الفنانة هالة صدقى وزوجها أهمها التنازل عن المصالح الشخصية حفاظا على الأسرة للعيش فى سلام واستقرار، كما وجه رسالة لكل من أبنائهما سامو ومريم قائلا: “اعتذر عن كل ما كتب فى الصحافة وانتوا أشرف من أى حد ولابد الابتعاد عن هذه المشاكل”.

 

يذكر أن الفنانة مي حسن ولدت يوم 1 سبتمبر 1984، أي أنها تبلغ من العمر 36 عامًا، وكانت أولى أعمالها المشاركة في مسلسل «أزمة نسب»، الذي يعد أولى تجاربها في عالم الدراما، عام 2016، والمسلسل من بطولة الفنانة زينة وريم البارودي.

 

وفي عام 2019، شاركت مي حسن في مسلسل «البرنسيسة» الذي عرض في شهر رمضان، وكان بطولة الفنانة مي عزالدين، وانضمت إلى فريق فيلم «استدعاء ولي الأمر» بمشاركة عدد من الفنانين، منهم: حورية فرغلي ومحمد عز وسماح أنور وصبري فواز.

اظهر المزيد