“الخبر الحصرى”إستاد القاهرة يتزين بالإضاءة المبهرة في إحتفالية حياة كريمة للرئيس عبدالفتاح السيسي

كتبت / ندى صافيه 

“ينشر الخبر الحصرى”

تحول إستاد القاهرة مساء اليوم الخميس، إلى لوحة فنية مبهرة في إحتفالية المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وإحتشدت جنبات إستاد القاهرة عشرات الآلاف وهم يحملون الإعلام المصرية مع الهتافات الوطنية التي عكست فرحة المواطنين بهذا المشروع الكبير.

IMG 20210715 WA0120 موقع الخبر الحصرى

وتزينت مدرجات إستاد القاهرة بالإضاءة المبهرة، والتي عكست تجسيد القرية المصرية وجمعها بين البيوت الريفية وأشجار النخيل.

بدأت  إحتفالية مبادرة «حياة كريمة»، بحضور رئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسئولين في الدولة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إستاد القاهرة الدولي، لحضور إنطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصري.

وتم عرض فيلم تسجيلي يتناول  أبرز الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع، فى عدد من القرى التى تشملها المرحلة الأولى من المبادرة.

وتحدث فى الفيلم التسجيلى عدد من أعضاء ومنسقي حياة كريمة فى القرى، الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية التى يشرفوا عليها.

ويشارك فى هذا الحفل آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة طوائف الشعب المصرى، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، للإحتفال بإطلاق المشروع القومي لتنمية الريف المصري “حياة كريمة”.

وتٌقام إحتفالية شعبية للمشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري “حياة كريمة”، وتشهد أجندة الحفل عدداً من المشاركات المهمة لإبراز قصة كفاح ونجاح “حياة كريمة”، وبداياتها وما حققته حتى الآن فى مختلف محافظات الجمهورية، علاوة على العديد من الفقرات الفنية والإنسانية المتنوعة.

IMG 20210715 WA0119 موقع الخبر الحصرى

وتتضمن الإحتفالية إستعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التى حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن في قرى ومراكز المبادرة.

وتنطلق الإحتفالية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفي مدبولي”، إضافة إلي آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية للاحتفال بانطلاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتوثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين.

ويذكر أن الرئيس “عبدالفتاح السيسي” أطلق المبادرة في 2 يناير 2019، لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجاً فى التجمعات الريفية على مستوى جمهورية مصر العربية، لتسهم فى الإرتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

وتسعى حياة كريمة لتوحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركاء التنمية في مصر وخارجها في ملف التنمية المستدامة، كما  تهدف للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر إحتياجاً في القرى والمراكز المستهدفة و البالغ عددها 4658 قرية بإستثمارات تُقدر بـ700 مليار جنيه، تسهم فى تحسين حياة أكثر من نصف سكان مصر، من خلال وضع خارطة طريق تنموية متكاملة تتناغم أهدافها ومحاورها مع أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك بتوفير حزمة متكاملة من الخدمات تشمل سكن كريم، وصحة، وتعليم، وثقافة وبنية تحتية وبيئة نظيفة، ومجتمعات منتجة، لضمان إستدامة التنمية فى القرى والمراكز المستهدفة.

وتتلخص أهدافها فى الإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للأسر الأكثر إحتياجاً فى القرى الفقيرة، وتمكينها من     الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل.     وتعظيم قدراتها الإنتاجية، بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتنظيم صفوف المجتمع المدني، وتعزيز التعاون بينه وبين كافة مؤسسات الدولة، والتركيز على بناء الإنسان و الإستثمار في البشر، وكذلك تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

وأكد “حسام مرسي” ، مساعد رئيس حزب المؤتمر وأمين الإستثمار والتجارة الخارجية، أن مبادرة حياة كريمة تعد أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين مستوى معيشة المواطن في القرى، موضحاً أن هذه المبادرة واحدة من أنجح المبادرات الرئاسية التي تم تنفيذها على أرض الواقع.

وأوضح حسام مرسي أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على توفير حياة كريمة للمواطنين في مختلف المحافظات، وهى بمثابة إستكمال لما بدأته الدولة من مشروعات تنموية فى كل القطاعات، كما تعتبر أحد ثمار برنامج الإصلاح الإقتصادي.

وأضاف مرسي، خلال بيان له، أن هذه المبادرة سيغير وجه القرى المصرية، لأنها تعمل وفقاً لمعايير تحدد القرى الأكثر إحتياجاً، وتحديد الأولويات وإحتياجات المواطنين بصورة أساسية في هذه المناطق، وذلك من خلال الوقوف على ضعف الخدمات الأساسية والعمل على تطويرها.

وأشار مساعد رئيس حزب المؤتمر، إلي أن مبادرة حياة كريمة تؤكد على سعي الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتنفيذ برامج وخطط لرفع كفاءة القرى في الريف المصري، وتحسين البنية التحتية والإهتمام بشبكات الإتصالات وتحسين جودة الإنترنت بالتعاون مع شركات الإتصالات والتكنولوجيا.

IMG 20210715 WA0118 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد