“الخبر الحصرى”إيطاليا تستنجد بالدول الأوربية لإرسال طائرات لإطفاء الحرائق

كتبت / نور الغرابلى 

“ينشر الخبر الحصرى”

شبت حرائق بجزيرة سردينيا الإيطالية في البحر المتوسط مساء يوم السبت ، حيث قامت السلطات بإجلاء نحو 400 شخص خلال الليل، فيما لم ترد تقارير عن وفيات أو إصابات.

وقال عمال الإطفاء إن العديد من المنازل في المنطقة الداخلية على الجانب الغربي للجزيرة تضررت.

وواصلت قوات الطوارئ مكافحة ألسنة اللهب اليوم الأحد. وتم نشر عدة طائرات ومروحيات إطفاء في أجواء الجزيرة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) نقلا عن السلطات.

IMG 20210726 WA0041 موقع الخبر الحصرى

وذكرت سلطات الحماية المدنية أن “مسحا أوليا” أشار إلى أن ألسنة النيران التهمت عشرة آلاف فدان حول منطقة مونتيفيرو الأثرية، والتي تقع بالقرب من وسط ثاني أكبر جزيرة في إيطاليا.

كما قامت السلطات بإجلاء مئتي شخص من بلدة كولييري خلال الليل و 155 آخرين من سيناريولو، حيث لم تصل النيران إلى المناطق السكنية بعد، بحسب رئيس البلدية.

وطلبت إيطاليا أمس الأحد من دول أوروبية إرسال طائرات إطفاء للمساعدة في إخماد الحرائق التي تجتاح مناطق جزيرة سردينيا، وتسببت في إجلاء مئات الأفراد.

نشر وزير الخارجية الإيطالي “ليوجي دي مايو ” علي موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” إن الحماية المدنية هي التي وجهت الطلب، معبرا عن امتنانه للاستجابة السريعة قائلا: “انطلقت طائرتان من فرنسا التي أوجه لها الشكر رسميا”.

وبحسب التقديرات الأولية للسلطات، جاءت النيران في غرب الجزيرة على عدة آلاف من الهكتارات .

وأعلنت جمعية كولديريتي الزراعية عن “كارثة” ودمار كبير للزراعة، حيث اشتعلت الحرائق في منطقة أوريستانو بالجزيرة الإيطالية والتي أسفرت عن تدمير آلاف الأفدنة ونفوق حيوانات وأضرار بممتلكات.

ولم ترد تقارير عن وفيات أو إصابات خطيرة لكن وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” قالت إن السلطات أجلت 400 فرد من منازلهم يوم الأحد بعد مغادرة عدد مشابه خلال الليل.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن أكثر من نصف من تم إجلاؤهم في كولييري سمح لهم بالعودة إلى منازلهم الأحد.

IMG 20210726 WA0043 موقع الخبر الحصرى

وقالت وكالة الأنباء “أنسا” أن أنطونيو بيلوي، رئيس هيئة الحماية المدنية بالجزيرة قال : إن إحدى عشرة طائرة تعمل على إخماد النيران.

ووفقا لتقارير إعلامية لا يزال خطر الحريق كبيرا، حيث أن النيران اندلعت في أجزاء أخرى من البلاد.

وحذرت السلطات من أن درجات الحرارة سوف تظل مرتفعة غدا الاثنين.

اظهر المزيد