“الخبر الحصرى”النائب أحمد عاشور يجتمع مع وزير القوى العاملة لمتابعة صرف العلاوات الدورية .

كتب / عاصم سعودى

“ينشر الخبر الحصرى”

أجتماع النائب الدكتور أحمد عاشور عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية والعمرانية وعضو لجنة القوى العاملة ، أمس مع الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة ، لمناقشة وبحث مشاكل العاملة الغير منتظمة ومتابعة صرف العلاوات الدورية الخاصه بالعاملين بالقطاع العام وقطاع الاعمال .

#شهد الاجتماع مناقشة ، ومطالبات من النائب أحمد عاشور بحل مشكلات العمال، وتشجيع الشباب على العمل فى القطاع الخاص، مع توفير ضوابط العمل الآمن، للحد من معدلات البطالة.

#وطالب ” أحمد عاشور” ، من الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة ، بتنفيذ ما جاء بمشروع قانون العلاوة للعاملين بالدولة نحو صرف العلاوة لجميع العاملين فى القطاع العام وقطاع الأعمال العام الخاضعين للوزراء المعنيين .

#كما طالب” النائب أحمد عاشور” ، ضرورة الاستمرار فى حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية، وإنشاء قاعدة بيانات شاملة لهم، للتأمين عليهم ورعايتهم صحيا واجتماعيا، وطالب أيضا، بتطوير مراكز التدريب والتأهيل.

#وأضاف ” أحمد عاشور”، أنه سيتم مراجعة التشريعات المتعلقة بالعمال وأى قانون يحتاج لتعديل تشريعى لن تتأخر لجنة القوى العاملة في مناقشته، طالما يحقق الصالح العام، مشددا على أن إنجاز قانون العمل على رأس أولويات اللجنة ، وبالتالي سيتم مراجعته مرة أخرى وإذا كان يتطلب وضع أي تعديلات عليه وفقا لأى متغيرات جديدة ستنظر فيها اللجنة.

#وطالب ” النائب أحمد عاشور” ،وزير القوى العاملة بضرورة ، بضم وتثبيت العمالة المؤقتة وفقا للمعايير والشروط القانونية، وذلك خلال الاجتماع ، كما ناقش مشكلة عمال وزارة الزراعة والعاملين على حسابات الصناديق والمؤقتين فيما يتعلق بصرف الحد الأدنى للأجور بصفة مبدئية، وفيما يتعلق بالتثبيت من خلال تغيير الشكل التعاقدي لتلك الفئات من العمالة، كما طالب النائب ، بحصر كافة العاملين المؤقتين بالمحافظات ومديرات الزراعة، وإرسالها للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ليعد جدول زمني لتثبيت المؤقتين الذين أبرم لهم عقود قبل 30/6/2016، طبقا للمعايير القانونية، وتم التوافق من قبل مع رئيس الجهاز علي أن تكون الأولوية للأكبر سنا، حيث يتم البدء بشريحة عمرية من 50 إلي 60 سنة.

IMG 20210702 WA0094 موقع الخبر الحصرى IMG 20210702 WA0093 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد