“الخبر الحصرى”نقيب الأشراف يعلن عن مؤتمر دار الإفتاء المصرية العالمي لمواجهة الأفكار والجماعات المتطرفة

كتبت / أسماء سعد

“ينشر الخبر الحصرى”

يؤكد نقيب الأشراف السيد محمود الشريف أن مؤتمر دار الإفتاء المقام بعنوان “مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون» في أغسطس المقبل تحت رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يأخذ بيد دار الإفتاء المصرية نحو العالمية، وأيضًا تأكيدًا علي مستواها الرفيع من الناحية الثقافية والعلمية والدينية، ودور الدار في تحديث وتجديد الخطاب الديني بجانب المؤسسات الدينية المصرية المختصة بتلك القضية العامة.

وأضاف محمود الشريف في بيان له اليوم الثلاثاء،الدور الهام الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية، وسعيها للوصول إلي العالمية وأيضًا للوصول للجمهور والتحول الرقمي، وذلك من خلال نشر فتوي مختلفة بأكثر من لغة أجنبية علي مواقع التواصل الإجتماعى الخاصة بدار الإفتاء وأيضًا علي المنصات الرسمية التابعة لها.

أما عن المؤتمر الصحفي المقام في الثاني من شهر أغسطس المقبل فأوضح سيادته أنه بمثابة تكريم وتتويج للدار علي مسيرتها الهائلة التي قدمتها في السنين الأخيرة في مجال التحول الرقمي والفتوي الإلكترونية التي تقدمها عبر الانترنت والمنصات الخاصة بها، وأيضًا اهتمامها بقضايا العالم الإسلامي في أنحاء العالم المختلفة.

وأضاف نقيب الأشراف أن المؤتمر الملامس للواقع بهذه الطريقة ستكون نتيجته أيضًا ملامسة لأرض الواقع وقابل للتطبيق، وأن عنوان المؤتمر مقصود وليس هباءًا وأنه يخص بصفة خاصة التحول الرقمي لأن مصر بل العالم يحتاجه الآن لمواجهة الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية الغاشمة ومايفعله المتطرفين من تشتيت وتخريب بعقول الشباب بأفكارهم السامة المدمرة للوطن بل للبشرية جمعاء، وذلك بعد ما شهده العالم من تطور تكنولوجي هائل من خلال بث المعلومات والأفكار عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر وغيرهما والمنصات العالمية المختلفة.

وتابع نقيب الأشراف قائلا :”علينا جميعًا دعم مثل تلك المؤتمرات الواقعية ومساندتها ومشاركتنا الفعالة بها، خاصة وإننا جميعًا نسعى لتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة والخطة التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتي لن تكتمل إلا بالتكاتف والتطور في كافة مناحى الحياة”.

والجدير بالذكر تصريح نقيب الأشراف محمود الشريف أن المؤتمر السنوي السادس لدار الإفتاء المقام تحت عنوان”مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون”.

يقام بحضور سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور وفد من 85 دولة من أنحاء العالم المختلفة يتمثلون في نخبة من القيادات الدينية و الوزراء والمفتين والشخصيات العامة علي مستوي العالم.

وسوف يتم عرض مجموعة من المشروعات الهامة والمبادرات التي تثمن الحقل الإفتائي في الداخل والخارج ، وأيضًا يتم عرض مجموعة من خطط المستقبل الخاصة بدور الإفتاء في العالم من أجل حصر الأفكار المتطرفة السامة وعدم نشرها ابدًا.

اظهر المزيد