“الخبر الحصرى”تفاصيل غياب “الأسطورة البرتغالية” عن ساحة المشاركات بتصفيات كأس العالم2022

كتبت/خلود عادل

“ينشر الخبر الحصرى”

انزلقت اقدام الأسطورة البرتغالية”كريستيانو رونالدو” من القائمة المرتقبة للمنتخب البرتغالي في مواجهة منتخب “قطر” مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءاً ، وجاء ذلك علي غرار تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم لعام 2022.

انحسرت أبرز التوقعات لتشكيلة كتيبة البرتغال علي النحو التالي :

_ في حماية العرين : كوستا.

_ التكتلات الدفاعية : سيميدو ، دوارتي ، دياز ، مينديز.

_ منطقة وسط الميدان : بيريرا ، نيفيز ، موتينيو.

_ التكتلات الهجومية : أوتافيو ، أندريه سيلفا ، جيديس.

اندثرت خطي الدون ليغيب عن المشاركة أمام منتخب قطر في تلك المواجهة نظراً لتواجد اللاعب في مدينة مانشستر عقب إتمامه صفقة الانتقال إلي الشياطين الحمر ، وفور وصوله خضع اللاعب الي العزل الصحي والذي مدته خمسة أيام قبل الدخول في أجواء التدريبات الجماعية.

عاد أسطورة البرتغالي الي كتيبة اليونايتد للمرة الثانية بعد أن تضم إليها عام 2003 قادماً من صفوف “سبورتنج لشبونه” ، وأصبح في ذلك التوقيت اول لاعب برتغالي ينضم الي النادي الإنجليزي في صفقة كلفت خزائن النادي 15 مليون يورو.

حصل اللاعب للمرة الثانية على القميص الذي يحمل رقم 7 ، وبعد هذا الرقم هو الرقم الذهبي للتوقعات والمراهنات وهو رقم أحد أفضل اللاعبين واشهرهم في النادي واخر هؤلاء “ديفيد بيكهام”.

سجل اللاعب الهدف رقم 1000 في تاريخ النادي ببطولة البريميرليج عام 2005 ، كما حصل اول مرة على بطاقة حمراء في لقاء الديربي بين اليونايتد والسيتي عام 2006.

وسجل اللاعب اولي هدافه مع الفريق في موسم 2006-2007 ، في دور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا ، ليسجل ثنائية ويتمكن من الفوز علي روما بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

أحرز الهاتريك الاول له مع النادي أمام نيوكاسل يونايتد والذي انتهي بسداسية نظيفة في يناير 2008 ، وفي نفس العام قاد الأسطورة البرتغالية ناديه لأول مرة في تحقيق الفوز علي خصمه ليحرز هدفي الفوز والذان أضيفا الي أهدافه ليصبح 33 هدف ليحكم الرقم القياسي ل “جورج بست” صاحب ال 32 هدف.

بعد رونالدو هو أول جناح يفوز بجائزه الحذاء الذهبي في التاريخ برصيد 35 هدف ، وشارك لاول مره في نهائي دوري ابطال اوروبا في مايو 2008 أمام تشيلسي الانجليزي ، وسجل هدف في الدقيقة 26 ولكن أدرك تشيلسي التعادل ليفوز اليونايتد بركلات الترجيح علي الرغم من إضاعة رونالدو لضربته.

انتقل اللاعب الي ريال مدريد في يونيو 2009 في رحلة نجاح طويلة وسلسلة من الانتصارات وتحقيق الارقام القياسية وفي يوليو 2018 انضم البرتغالي الي يوفينتوس الإيطالي في صفقة كلفت خزائن النادي 105 مليون يورو لمدة أربع مواسم حتي يونيو 2022.

وأخيراً أعلن مانشستر يونايتد عودة ساحره البرتغالي ليشعل الساحة من جديد في صفقة كلفت خزائن النادي حوالي 13 مليون جنيه استرليني.

اظهر المزيد