“الخبر الحصرى”ضربات متلاحقة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص بمحافظة الشرقية

كتبت / ندى صافيه

“ينشر الخبر الحصرى”

شدد الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون الحصول على تراخيص قانونية من الجهات المختصة،وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

بناءاً على ذلك قامت رئاسة مدينة القرين بحملة إزالة لسور بالدبش الأبيض على مساحه 37 متر بعزبة موسى شكر، و تم إزالة غرفتين بالطوب على مساحه 20 متر وإزالة سور بالدبش على مساحة 10 متر بدون ترخيص بشارع مدارس عبد الله الشرقاوي، ، وتمت الإزالة كلياً للتعديات بمعدات مجلس المدينة علي نفقة المواطن، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG 20210724 WA0047 موقع الخبر الحصرى

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بكفر أيوب سليمان والقسم الهندسي بالوحدة بالتصدي لحالة بناء على الأرض الزراعية بناحية الخراخشة السعادات على مساحة 200 متر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

كما قام رئيس الوحدة المحلية بأنشاص الرمل ومسؤول الإشغالات والقسم الهندسي بالوحدة بإزالة حالتين تعدي، الحالة الأولى عبارة عن إزالة و فك شدة خشبية لسقف بالدور الأول علوي بقرية إنشاص الرمل على مساحه 100متر، والحالة الثانية عبارة عن إزالة سقف آخر بالدور الثالث بقرية السعيدية على مساحة 100متر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

IMG 20210724 WA0049 موقع الخبر الحصرى

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بإزالة سور بالطوب بمساحه 70 متر بناحية الشيخ جبيل بنطاق الوحدة المحلية بالأسدية، كما تم تنفيذ إزالة في المهد بناحية قرية السعدية التابعه للوحدة المحلية بالعباسة، عبارة عن سور بالطوب الدبش بمساحه 50 متر طولي بقرية السعدية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة حالة بناء مخالف على مساحة 100 متر تقريباً بمنطقة جزيرة شنن، وتم الإزالة حتى مستوى سطح الأرض، وتطبيق القانون على المخالفين.

وتستمر رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم في تنفيذ حملات الإزالة، حيث تم إزالة بناء مخالف بنطاق الوحدة المحلية ( بصافور ) عباره عن فك شدة خشبية للصبة بالدور الثالث علوي بمساحة 120متر، بناحية قرية صافور و تم إيقاف الأعمال، وضبط المخالف، كما تم إزالة لسور صاج بطول 30 متر طولي داخل الحيز العمراني دون الحصول على ترخيص بديرب نجم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

IMG 20210724 WA0050 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد