“الخبر الحصرى”قبل مواجهة الأهلي بالنهائي… تعرف على نتائج كايزر تشيفز بدوري أبطال إفريقيا 202‪1

كتب / أحمد جاويش

“ينشر الخبر الحصرى”

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بنظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بمباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر أن تجمع بينهم في تمام الساعة التاسعة مساء السبت المقبل بإستاد مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

ويأمل الاهلي في تحقيق اللقب على حساب نظيره كايزر تشيفز الذي يُعد الحصان الأسود للبطولة بهذه النسخة بعدما تفوق على منافسيه، والذي كان أبرزهم الوداد المغربي المرشح الأول للفوز باللقب بجوار الأهلي.

وفي السطور التالية نستعرض لكم عبر موقع “الخبر الحصري” مشوار منافس الأهلي بمواجهات النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ فريق كايزر تشيفز مشواره في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية بملاقاة باميندا الكاميرونى بمنافسات دور الـ64 “التمهيدى”، واستطاع التأهل على حسابه، بعدما حقق التعادل في مباراة الذهاب بدون أهداف، والفوز بهدف دون رد في الإياب،ليصعد بعدها لمواجهة أول أغسطس الأنجولي في دور الـ 32، ولم تختلف النتيجة عن نتيجة مباراتي دور الـ 64 حيث أنه تعادل بنتيجة 0/0 بالذهاب وحقق الفوز بهدف نظيف في مباراة العودة بأنجولا.

بينما في دور المجموعات كان البداية تبرز بأنه الفريق الأقرب لتوديع البطولة خاصةً أنه تعادل في المباراة الأولى مع حوريا كوناكري الغينى 0/0، وخسر في الثانية من الوداد البيضاوي المغربي بأربعة أهداف دون رد، لكنه في مباراة الجولة الثالثة استعاد نغمة الانتصارات، حيث أنه نجح في تحقيق الفوز بهدفين مقابل لاشئ على بيترو أتلتيكو الأنجولى، ومن ثم التعادل معه بالجولة الرابعة بنتيجة 0 /0.

وفجر في لقاء الجولة الخامسة المفاجأة بعد تغلبه على الوداد المغربى متصدر المجموعة بهدف نظيف، ومن ثم بالسادسة التعادل مع حوريا الغينى في عقر داره بهدفين لمثلهما، ليصبح في رصيده 9 نقاط في المركز الثاني، ويتأهل بهما لملاقاة سيمبا التنزاني متصدر المجموعة الأولى.

وفي دور ربع النهائي استطاع بطل جنوب إفريقيا من تخطي عقبة سيمبا التنزاني متصدر المجموعة الأولى، بنتيجة 4/3 بعدما فاز في الذهاب برباعية نظيفة، وخسر في الإياب بثلاث أهداف فقط.

أعتقد البعض أن كايزر تشيفز فريسة سهلة لمنافسه بدور نصف النهائي الوداد البيضاوي المغربي، خاصةً أن الثاني أبرز المرشحين لتتويج باللقب القاري، لكن كسر الفريق الجنوب إفريقي كل تلك التوقعات بعدما تغلب على الوداد في عقر داره بالدار البيضاء بنتيجة 1 /0 بمباراة الذهاب، وتمكن من الخروج بالتعادل السلبي بدون أهداف بلقاء العودة، ليضمن صعوده للنهائي الأول في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وملاقاة الأهلي.

الجدير بالذكر أن المباراة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا ستذاع عبر شبكة قنوات بي ان سبورتس بصفتها الناقل الحصري لمنافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بتعليق على محمد علي.

 

اظهر المزيد