“الخبر الحصرى”(ماء + ملح = وقود )معادلة صعبة تحققت على يد طالب بالصف الثالث الثانوي و اصغر رجل اعمال صاحب شركة mechanical

بقلم / مروة البحيري

“ينشر الخبر الحصرى”

حقق كريم فاروق ما لم يستطع أحد تحقيقه وفكر بعيدا عن تفكير من هم بعمره، وأتي بفكره أحدث تطورا ، وبالتأمل والمراجعة استطاع كريم فاروق أن يجعل الماء والملح وقوداً صديقا للبيئة.

يبلغ كريم احمد فاروق من العمر سبعة عشر عاما طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الطبري بالقاهرة.

لن توفي أي كلمات حق كريم عن ابتكاره الذي ميزه عن غيره من الطلاب .

بني كريم الاختراع الخاص به على توليد الكهرباء من الماء والملح وذلك عن طريق وضع لوح من الزنك و لوح من النحاس وبالتالي تنتج أيونات الملح طاقة كهربائية ، مما أدت الى زيادة فرق الجهد ( كمية الفولت ) عن طريق زيادة عدد اللفات وبالتالي زيادة التيار الكهربي( كمية الامبير ) ونتيجة لذلك تعمل السيارة بالماء والملح.

IMG 20210806 WA0025 موقع الخبر الحصرى

والجدير بالذكر أن كريم لم ينتهي هنا فقط بل
اعتمد علي نفسه ، حيث قام بإنشاء شركته الخاصة دون مساعدة احد وهي شركة Co-founder ومازال يطور من نفسه وعمله لأنه يريد أن يكون في يوما ما مؤسس أكبر الشركات الناشئة، فليس العمر ما يميز الإنسان فقط لكنها أحلامه.

تعرف معلومات عن المبتكر الصغير :
_ حصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الامريكية ٢٠٢١ .
_ وحصل أيضا علي شهادتين انتل ايسف مستوي محلي ٢٠١٨، ٢٠١٧ ، والمستوى الجمهوري دولي ٢٠١٨ .

_ كما حصل على شهادة من وزير التربيه والتعليم ومن بعض مديري القطاعات.

وصل الطالب إلى هذا السبق العلمي وهو مازال في المرحلة الثانوية، حيث يفتح هذا بابا جديداً في التطور العلمي ، فأن مصر ولاده بأبنائها الذين هم عمار نهضتها للوصول الي نقله حضارية جديدة ، كما تسعى مصر دائما لاكتشاف تلك النماذج الموجودة .

اظهر المزيد