الخبر الحصري.. فامبير الواي فاي .. 10 حاجات غير متوقعة تضعف الإنترنت في منزلك

في أحيان كثيرة قد تعاني من بطء شبكة الواي فاي داخل المنزل، على الرغم من وجود جهاز راوتر حديث وجديد، لكن في كثير من الأحيان تكون المشكلة فى عوامل أخرى، والتى يجب التحقق منها والتى نعرض أبرزها كما يلى:

1. أجهزة البلوتوث
يمكن أن تتداخل الأجهزة اللاسلكية مثل سماعات الرأس ولوحات المفاتيح ومكبرات الصوت مع إشارات Wi-Fi، هذا لأن Wi-Fi و Bluetooth يستخدمان ترددات متشابهة ، لذلك يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل أي منهما، وبشكل عام ، يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الأدوات المنزلية الذكية على شبكة واحدة إلى إبطائها حقًا.

2. إشارات الراديو
وبالمثل مع إشارات البلوتوث، يمكن لموجات الراديو أيضًا العبث باتصالك بالإنترنت، لذا فإن أجهزة مراقبة الأطفال وأجهزة الاتصال اللاسلكي أو حتى محدد مواقع الراديو يمكن أن تكون جميعها قاتلة كبيرة لشبكة Wi-Fi ، لأنها تصدر إشارات تتداخل مع جهاز التوجيه الخاص بك.

3. التلفزيون
ربما يكون هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لإشارات Wi-Fi الضعيفة، ومن الحكمة إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن التلفزيون

4. الماء
يمكن أن يحجب الماء إشارات WiFi، لذلك ، إذا كان لديك حوض أسماك كبير ، أو حوض سمك ، أو حتى تدفئة أرضية – فكل ذلك يمكن أن يبطئ من سرعات الإنترنت لديك.

5. الميكروويف
تستخدم أفران الميكروويف الموجات الكهرومغناطيسية لتسخين الطعام، وعلى الرغم من أن هذه الأفران الصغيرة مغطاة جيدًا ، إلا أن هناك تسربًا لبعض الموجات التي يمكن أن تتداخل مع اتصالك بالإنترنت.

6. الخشب سميك
يمكن أن تكون الجدران الخشبية أيضًا عقبة كبيرة أمام الإشارات اللاسلكية، فإذا كنت تعيش في منزل قديم، فقد تلاحظ ذلك أكثر ممن يعيشفون في مبنى جديد، لكن غالبًا ما لا تكون الجدران الخشبية هي السبب الوحيد لأن تأثيرها ليس كبيرًا.

7. الجدران الخرسانية والبناء
بدلاً من الجدران الخشبية ، تضعف إشارات Wi-Fi أكثر من خلال الاضطرار إلى المرور عبر الجدران السميكة ، والجدران المقواة ، مثل الخرسانة.

8. شبكات لاسلكية منفصلة في المنزل
إذا كان لديك العديد من الشبكات اللاسلكية في منزلك والتي تم تصميمها لأجهزة مختلفة ، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل جهاز التوجيه الرئيسي الخاص بك.

9. تدفئة المعادن والأرضيات
يمكن أن يعمل المعدن ، مثل الخرسانة ، كدرع حقيقي ضد شبكة Wi-Fi – وهو أمر غير مفيد للبث المباشر أو العمل من المنزل، وعندما تقوم بخلط المعدن والماء للحصول على تدفئة أرضية ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى إحداث فوضى في سرعات الإنترنت لديك.

10. شبكة جيرانك
عندما تكون الكثير من الشبكات قريبة من بعضها البعض، فإن ذلك يضر بقدرتها اللاسلكية حيث يمكن أن تتشوش الإشارات، وتتداخل الترددات المتنافسة مع بعضها البعض وتبطئ سرعتك.

اظهر المزيد