الخبر الحصري.. تقرير: ChatGPT ليس جيدا بما يكفى لتولى الوظائف ولن يتسبب فى تسريح عمال

بمجرد أن بدأ الذكاء الاصطناعي في القراءة والكتابة والتشفير، كان من المفترض أن تتم أتمتة جميع أنواع المهن بسرعة، ومع ذلك، بعد ثمانية أشهر من إصدار ChatGPT – وعدة سنوات منذ ظهور أدوات الأعمال الأخرى للذكاء الاصطناعي – لم يحدث اي شي.

تقول سارة جو، رأسمالية تستثمر في شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة: “إن زوال الصناعات بسبب الذكاء الاصطناعي لن يكون شيئًا”، وفقاً لموقع businessinsider.

من المفترض أن العمل القانوني، على سبيل المثال، كان من منظور الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر، لكن شركات المحاماة التي تدمج الذكاء الاصطناعي بحماس لا تستخدمها لتحل محل المحامين.

بدأت Allen & Overy ، وهي شركة توظف أكثر من 3000 محامٍ حول العالم، العمل بأداة ذكاء اصطناعي مولدة تسمى Harvey العام الماضي ولم تستبدل بها شخصًا واحدًا.

يقول آرون ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة التخزين السحابي Box ، إن الذكاء الاصطناعي التوليدي عادةً ما يكون جيدًا جدًا في التعامل مع مهمة واحدة ولكنه يكافح من أجل تولي المجموعة التي يؤديها البشر في العمل، وأضاف: “يمكنهم القيام بمهمة واحدة منفصلة وموجهة نحو المعلومات، بشكل أساسي، في كل مرة، قبل أن يحتاجوا إلى إنسان لمراجعة ما فعلوه ثم الانتقال إلى الشيء التالي، هذا يجعل الذكاء الاصطناعي رائعًا في مساعدة الناس ولكنه سيئ في استبدالهم”.

يقول الدكتور برادلي إريكسون، اختصاصي الأشعة العصبية الذي يدير مختبر الذكاء الاصطناعي في Mayo Clinic: “في بعض النواحي، يمكن أن يزيد الطلب فعليًا على الأشعة، لأن الذكاء الاصطناعي يساعدنا في الحصول على مزيد من المعلومات من الصور أكثر مما يمكننا فعله من قبل، ولكن ما زلنا نبحث عن التوظيف”.

ومن المؤكد أن هناك وظائف ستتأثر بهذه الموجة من الذكاء الاصطناعي، كما هو الحال عند وصول أي تقنية جديدة، ومن المحتمل أنه مع تحسن التكنولوجيا، ستقوم بعض الشركات بتسوية التفاصيل وتشغيلها تلقائيًا، لكن حتي الان لم يحدث.

اظهر المزيد