“الخبر الحصرى” …. مونديال 2022| البرازيل تبدأ مشوارها بمواجهة صربيا.. والكاميرون تسعى لكسر لعنة البدايات أمام سويسرا

تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم «قطر 2022» حيث تقام مبارتان ضمن منافسات المجموعة السابعة، تبدأ في الثانية عشرة ظهرًا بمواجهة منتخب الكاميرون أمام منتخب سويسرا، على ستاد الجنوب.

وتختتم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في التاسعة مساءً بسهرة على أنغام السامبا، تجمع منتخب البرازيل مع منتخب صربيا على ملعب ستاد لوسيل.

ففي أولى مباريات اليوم، يفتتح المنتخب الكاميروني مشواره في مونديال العرب بمواجهة صعبة أمام منتخب سويسرا، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الـ12.

ويبحث منتخب الأسود الكاميرونية عن تجنب تعثر البدايات، والذي تعرض له فريق البلد المنظم لبطولة أمم إفريقيا 2022، في آخر مشاركتين بنهائيات كأس العالم، في نسختي 2010 أمام اليابان بالخسارة بهدف، وانهزم بالنتيجة ذاتها أمام المكسيك في نسخة 2014.

كما يدخل منتخب الأسود كأس العالم وسط تصريحات جريئة من صامويل إيتو، رئيس الاتحاد، والذي يرى أن منتخب بلاده قادر على التأهل للدور التالي من البطولة رغم وقوعه في مجموعة صعبة تضم البرازيل وسويسرا وصربيا، بل أبعد من ذلك والفوز باللقب.

من جهته يتطلع المنتخب السويسري لمواصلة عروضه القوية في مبارياته الافتتاحية بالمونديال، والتي بدأت أمام هولندا في كأس العالم إيطاليا 1934، حيث انتهت تلك المواجهة بفوز سويسرا بنتيجة 3-2، وأخيراً في مونديال البرازيل 2014 حين تغلب على الإكوادور بهدفين لهدف.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة السابعة، يبدأ المنتخب البرازيلي، الحاضر الدائم في كأس العالم وأبرز المرشحين للفوز باللقب العالمي، مشواره في مونديال العرب بمواجهة منتخب صربيا العنيد.

ويدخل منتخب راقصي السامبا مباراة اليوم وعينه على تحقيق الفوز من أجل تثبيت أقدامه في البطولة مبكرًا، وتقديم أوراق اعتماده كأحد المرشحين البرازين للتتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، كأكثر منتخب في العالم. ويملك المنتخب البرازيلي قائمة مكدسة باللاعبين أصحاب القدرات الهجومية الكبيرة بقيادة نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، ونجمي ريال مدريد فينيسيوس ورودريجو جويس، بالإضافة إلى رافينيها نجم برشلونة.

 

اظهر المزيد