“الخبر الحصرى”6 رجال في حياة مديحة يسري تعرف عليهم في ذكرى وفاتها

كتبت:نور سيد 

“ينشر الخبر الحصرى” 

يحل علينا اليوم الموافق 30 من شهر مايو ذكرى رحيل سمراء النيل مديحة يسري والتي رحلت عن عالمنا في عام 2018 عن عمر يناهز 99 عاماً حيث انها لقبت بسمراء النيل لجمالها الساحر، وتم تصنيفها كأجمل واحدة من نساء العالم، وقدمت العديد من الأدوار المتميزةوالإعمال الممتعة يتراوح عددهم إلي أكثر من 90 عملاً فنياً و التي تزال خالدة في ازهاننا أما عن حياتها الخاصة فكان بها عدد من الرجال الذين أثروا في حياتها خلال مسيرتها الفنية وهم 6 رجال.

وفي التقرير التالي سترصد جريدة الخبر الحصري اليكم عن أسماء هؤلاء الرجال بالترتيب :-

1- الفنان محمد أمين

وهو زوجها الأول الذي ساعدها في تغيير اسمها الحقيقي من “هنومة حبيب خليل” إلى مديحة يسري وقامت أيضًا بمشاركته في تأسيس شركة إنتاج سينمائي، وقاموا بتقديم العديد من الأفلام من إنتاجهم معًا.

2-محمد سالم

تزوجت أيضًا من محمد سالم دنجوان السينما المصرية، والذي توفي بعد فترة قصيرة في شبابه، و تسبب خبر وفاتة صدمة كبيرة في حياتها.

3-محمد فوزي

يعتبر الفنان محمد فوزي من أهم الرجال الذين دخلوا حياة سمراء النيل مديحة يسري، فكانوا من أشهر الثنائيات الفنية حتى استمر زواجهم لمدة 10 أعوام تعتبر أطول مدة في زيجاتها الثلاثة، وأنجبت منه ابنها الوحيد عمرو، و شاركت معه في العديد من الأعمال السينمائية المميزة.

وتم الطلاق بينهم بعد زواج دام 10 سنوات، لكن استمرت الصداقة بينهم ولم تتأثر بالانفصال، ووقفت بجانبة في أزمة تأميم شركته وقامت بمساندتة في مرضة أيضاً وكانت تزوره دائمًا حتى وفاتة ، وتعرضت لصدمة قوية عندما توفي.

4- عباس محمود العقاد

سبق وأن صرح الأديب والشاعر الكبير عباس محمود العقاد، أنه قد استوحى رواية سارة من قصته معها بعد أن عشقها لمدى معرفته بها، وتقديره لموهبتها الخاصة في التمثيل.

5-الشاعر عبدالمنعم السباعي

قيل أيضًا من قبل أن الشاعر عبدالمنعم السباعي كان يحبها حباً كثيرًا ، وكتب لها قصيدة “أروح لمين” والتي قامت بغنائها كوكب الشرق أم كلثوم.

6-الشيخ إبراهيم سلامة الراضي

تزوجت مديحة يسري من شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، وابتعدت عن الفن، لكنها انفصلت عنه بعد ان عاد إلى زوجته الأولى، وعادت بعدها للفن من جديد في سن كبير.

IMG 20210530 WA0031 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد