الخبر الحصري.. البنك الزراعي: حجم محفظة القروض بالفيوم بلغت 1.56 مليار جنيه

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن حجم محفظة القروض بالفيوم بلغ نحو 1.56 مليار جنيه منها نحو 985 مليون جنيه لتمويل الأنشطة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف في بيان لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن هذه التمويلات تتضمن قروضا زراعية وتنمية الثروة الحيوانية بهدف تحقيق التنمية على أرض المحافظة وتحسين مستوى معيشة أبنائها من خلال 45 فرعاً لهم في المحافظة.

وجاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الفيوم مع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف بحث سبل التعاون بينهم للتوسع في تقديم خدمات مالية وغير مالية للمشروعات الصغيرة ومعرفة الاحتياجات الاستثمارية للمحافظة بهدف إقامة مشروعات.

وأكد فاروق حرص البنك على تقديم كافة أوجه الدعم والتمويل للمشروعات متناهية الصغر والأنشطة الإنتاجية في محافظة الفيوم بتسهيلات وفوائد ميسرة، بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية وتوفير فرص العمل للشباب لتوفير سبل الحياة الكريمة لسكان الريف.

وقال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن المحافظة تعمل على التنسيق مع مختلف جهات الدولة للعمل على توفير مختلف أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للنهوض بهذا القطاع وزيادة مساهمته في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن المحافظة تحرص على الوقوف بشكل مستمر على أية تحديات تواجه أصحاب هذه المشروعات وتعمل على وضع حلول دائمة تمكنهم من الاستمرار في مشروعاتهم وتطويرها والتوسع فيها.

اظهر المزيد