الخبر الحصري.. المصرف المتحد يفتح باب التقدم لبرنامج تأهيل شركات المنسوجات والملابس

أعلن المصرف المتحد بالتعاون مع مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري، فتح باب التقدم لبرنامج تأهيل ودعم صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة التابع لمركز تنمية سلاسل القيمة بالمبادرة بالتعاون مع المجلس التصديري للمنسوجات والملابس الجاهزة حتى أخر شهر سبتمبر المقبل.

وبحسب بيان له اليوم، يقوم المصرف المتحد برعاية برنامج دعم وتطوير وتأهيل صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة الذي يستمر لمدة 6 أشهر ضمن برامج مركز تنمية سلاسل القيمة بمبادرة النيل، ويقدم الدعم الفني والإداري والتقني للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة.

بالإضافة إلى ذلك قيام المصرف المتحد لتقديم عدد من البرامج التأهيلية والتدريبية المتخصصة لقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة منها، الابتكار ونقل التكنولوجيا وفقا لمعايير الجودة العالمية.

كما يوفر المركز المساعدة في تطبيق متطلبات التجارة الالكترونية والتدريب على آليات التسويق الرقمي، وكيفية إجراء بحوث تسويقية ودراسات للأسواق التصديرية المستهدفة، فضلا عن مراحل التشبيك بين الشركات المشاركة بالبرنامج بهدف التعاون والتوسع الإنتاج والتصديري، وفق ما جاء في البيان.

وقال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن مصر تعد من أكبر 60 دولة مصدرة للمنسوجات والملابس الجاهزة عالميا، حيث يعتبر القطاع الصناعي الوحيد الذي يتمتع بالتكامل في منطقة الشرق الأوسط، بداية من الزراعة لأجود أنواع القطن المصري، مرورا بإنتاج الغزل والصباغة والتجهيز والطباعة، والحياكة والتعبئة والتغليف النهائي للمنتج لينافس بجودته المنتجات عالميا.

وأوضح القاضي أن حجم مساهمة قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة تمثل حوالي 3% فقط في الناتج القومي، في حين يبلغ حجم مساهمته في الصادرات المصرية نحو 16%، كما يعمل بالقطاع نحو 30% من العمالة المصرية الصناعة.

وتبلغ عدد الشركات العاملة في هذا المجال نحو 4590 شركة، وذلك وفقا لتقرير مركز تحديث الصناعة عن قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، بحسب القاضي.

يمتلك المصرف المتحد مركزين لخدمات تطوير الأعمال أحدهما في محافظة الدقهلية لتغطية منطقة الدلتا والثاني بمحافظة المنيا لتغطية منطقة الصعيد وذلك لتقديم الخدمات غير المالية والاستشارية لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بجانب رعاية مركز تنمية سلاسل القيمة بمبادرة رواد النيل.

وأوضح القاضي أن برامج تنمية سلاسل القيمة بمبادرة رواد النيل الذي يرعاه المصرف المتحد شارك في تطوير وتأهيل 5 صناعات هامة هي، صناعة الأثاث، صناعة الالبان، صناعة البلاستيك وصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة.

اظهر المزيد