الخبر الحصري… دينا فاروق أبوزيد: إطلاق قناة وثائقية مصرية هو ما كنا نطمح له

وجهت الدكتورة دينا فاروق أبوزيد، أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس، الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية؛ بسبب الإنجازات المهمة التي تخطو نحوها في الفترة الأخيرة في مختلف المجالات، وإثراء العمل الإعلامي في مصر والوطن العربي.
وأضافت «أبو زيد»، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن «إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة وثائقية جديدة وقطاعا للإنتاج الوثائقي، هو ما كنا نطمح له، ونتنماه منذ سنوات طويلة، ففكرة وجود قناة وثائقية متخصصة، وهو ما يحتاجه المجال الإعلامي».

وأضاف أن «الفيلم الوثائقي هو نوع مهم جدا من الناحية الوثائقية والتثقيفية وناحية المعرفية لما يتيحه من معلومات هامة ويقدم تحليل، ويراقب ويتابع، ويوثق والأرشيف لكثير من الموضوعات منها الماضي، والحالي، والانطلاق إلى المستقبل».
وأضافت 1Jميزة هذه الأفلام أنه يظهر فيها كل الفنون التي تظهر في العمل الإعلامي، وأيضا في العمل السينمائي، كما أنها تفتح الكثير من أبواب العمل الإعلاميين والفنانين، ونحن تحتاج هذا النوع من الفن من الناحية الفنية والإعلامية وأيضا من الناحية الثقافية والتعليمية والحياتية، خاصة أنها تقدم المعلومة بشكل جذاب وممتع».
وأشارت إلى أن الدراسات أثبتت أن الإنسان في حاجة إلى التعلم عن طريق الترفيه والمتعة، والبرامج الوثائقية هي أكثر البرامج والمحتوي الإعلامي التي تقدم هذا النوع، وستكون هذه القناة منافس قوي لأي قناة تقدم هذا المحتوى في المنطقة، لأن الإعلام المصري هو الأكثر تميزاً ونجاحا.

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تدشينها قطاعًا للإنتاج الوثائقي، وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية، على أن يبدأ بثها التجريبي في يناير 2023، وإطلاقها رسميًا في مايو 2023.

وقالت الشركة المتحدة، فى بيان لها، إنه تم تعيين كل من الإعلامي أحمد الدريني رئيسًا لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي شريف سعيد رئيسًا للقناة الوثائقية.

تأتي تلك الخطوة إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقي وصناعته، في أعقاب التجربة المميزة التي قدمتها وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

اظهر المزيد