“تغريدات عبر تويتر”..يطلقها فنانين الوطن العربي علي ما يحدث بين روسيا وأوكرانيا 

كتبت :سلمي صابر علي

“ينشر الخبر الحصرى”

حرص عدد من نجوم الفن علي التعليق علي حرب أوكرانيًا وروسيا ،التي أٌعلن عنها في الساعات المبكرة من صباح اليوم الخميس ، ومتمنين أن تهدأ الاوضاع بينهما في اقرب وقت والخروج من هذا الازمة بأقل الخسائر ممكنة.

وكتب نبيل الحلفاوي تغريد علي الحرب ،عبر حسابه الشخصي بتويتر: روسيا لا تقبل بتواجد الناتو علي حدودها “كما فعلنا عندما اعلن السيسي أن سوا خط أحمر” والغرب لا يقبل بالتدخل العسكري الروسي في اوكرانيا ،ونسال الله أن تكون الازمه محدودة ،وأن يوفق العقلاء لإيجاد حل سياسي ،والحرب اها ويلاتها من ضياع أرواح وتشيد وخراب ،وتداعياتها السلبية تطال العالم كله .

فيما علقت إليسا،عبر تويتر ،قائلة: قبل أي أولوية ناشبة ، لازم دولتنا تهتم باجلاء اللبنانيين بأوكرانيا يللي هربوا من قساوة الحياة ،بلبنان وعلقوا ،بالحرب هناك ،كل تقصير بهذا الموضوع هو جريمة بحق كل شاب وصبية هونيك .

وشاركت أيضا كندة علوش،عبر حسابها بتويتر: عالم دون حروب هاد هو الحلم الأكبر ، دون اجتماع سياسية وجشع دون تدمير وتهجير ومموت ،وبشر أمنين وأطفال عم يدافعون وتمن مخططات سياسية بشعة أمر مؤلم ومرعب وشعور بالعجز ،لما نسمع عن بوادر حرب بأي مكان بالعالم الله يستر .

وعلق محمد هنيدي علي صفحتة الرسمية عبر “تويتر ” قائلا : سنه وباء عالمي ،ولم يشهده العالم من ١٠٠ سنه ،وسنه الحرب العالمية ،فاخلنا إحتياج الزومبي وزيادة فضائيين ومذنب واحنا حد باصصلنا في حياتنا .

وكتب تعليق اخر ، وقال :بعيدًا عن الهزار والتريندات بقي ،في اكثر من ٣الف طالب مصري بيدرسوا في اوكرانيا …ربنا يحفظهم يارب ويحميهم …. ويحمي الناس كلها .

اظهر المزيد