هبوط أسعار الذهب العالمية اليوم .. والأوقية تفقد 19 دولارا

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الخميس، 22 من ديسمبر، وانخفض سعر الأوقية إلى مستوى 1795 دولار، متأثرة بنمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل سنوي قدرة 3.2% في الربع الثالث، بأكثر من المتوقع في القراءة السابقة والمتوقعة عند 2.9%، لتخسر الأوقية على مدار تعاملات اليوم نحو 19 دولارا.

وكانت بورصة الذهب العالمية قد افتتحت التداول ببداية تعاملات اليوم عند مستوى 1814 دولاراً، بعد أن أغلقت تعاملاتها بالأمس عند مستوى 1814.39 دولاراً.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تحركت في نطاق ضيق خلال تعاملات الأربعاء، وافتتحت بورصة الذهب العالمية التداول عند مستوى 1816 دولاراً، وأغلقت التعاملات عند 1814 دولارًا، لتفقد نحو2 دولار.

كما شهدت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات الثلاثاء عدة قفزات سعرية، وصعدت الأوقية بختام التعاملات إلى مستوى 1816 دولاراً، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول عند 1787 دولاراً، لتبلغ مكاسبها بثاني أيام التداول لهذا الأسبوع نحو 29 دولاراً.

واستهلت بورصة الذهب العالمية تعاملات هذا الأسبوع الاثنين الماضي عند مستوى 1791 دولاراً، و اختتمت تعاملات اليوم الأول عند 1787 دولاراً، محققة خسائر طفيفة بلغت نحو4 دولارات.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد اختتمت تعاملات الأسبوع الماضي، عند مستوى 1793 دولاراً، محققة خسائر طفيفة بلغت 3 دولارات، بعد أن استهلت التداول الاثنين الماضي عند مستوى 1796 دولاراً.

كما شهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع الماضي، عددًا من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية أمريكية بشأن النمو والتضخم، وكذلك بقرارات الفيدرالي الأمريكي.

وكان لقرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي، برفع أسعار الفائدة، وتصريحات رئيس الفيدرالي المتعلقة بالسياسات النقدية خلال الفترة المقبلة لمواجهة التضخم تأثير كبير على أسعار الذهب بالأسواق العالمية على مدار الأسبوع الماضي.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية منذ الأربعاء الماضي بقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشأن رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وذلك بعد أن رفعها 75 نقطة على مدار 4 مرّات متتالية، ليصل سعر الفائدة القياسي من 4.25% إلى 4.5%، وهو أعلى مستوى منذ العام 2007.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

اظهر المزيد