“الخبر الحصرى”ما لا تعرفه على الفنانة فاتن حمامة

كتبت:جهاد مرزوق 

“ينشر الخبر الحصرى” 

ولدت الفنانة فاتن حمامة في محافظة المنصورة في يوم ٢٧ مايو في عام ١٩٣١ ، وهي ممثلة مصرية بارعة وماهرة في أدائها للتمثيل وهي ابنة الأستاذ أحمد حمامة.

درست فاتن حمامة في معهد التمثيل وتخرجت منه في عام ١٩٤٧،وتزوجت من عز الدين ذو القفاز ولديها طفلة منه تسمى نادية عز الدين ذو القفاز، وابنها يسمى عمر الشريف عز الدين ذو القفاز واستمر زوجها معه حتى عام ١٩٥٤.

وقامت مرة ثانية بالزواج من عمر الشريف من عام ١٩٥٤ إلى عام ١٩٧٤ ولديهم ابن واحد يسمي طارق الشريف، ولم تقتصر على ذلك فقط بل تزوجت للمرة الثالثة من الطبيب المصري عبد الوهاب محمود وعاشت معه حتى موته في عام ٢٠١٥.

لقبت بسيدة الشاشة العربية، وقام والدها باصطحابها إلى المسرح من أجل مشاهدة فيلم من بطولة اسيا داغر فتاثرت بذلك الفيلم تأثرا كبيرا ركن هنا كانت أولى بدايات مراحل ظهورها.

وظهرت الفنانة في فيلم يوم سعيد حيث تم اختيارها من أجل تمثيل دور طفلة واكتشفها المخرج محمد كريم وكان ظهورها في هذا الفيلم محبوبا جدا من جانب الجمهور وظهرت بعد ذلك في فيلم رصاصة في القلب.

ظهرت في أفلام عديدة مثل فيلم ملاك الرحمة والعقاب واليتيمين وسيدة البيت والأب امين ولك يوم يا ظالم وعبيد المال والطريق الممنوع وغيرها من الأفلام الشهيرة الست قامت بها وكل هذه الأفلام نجحت بشكل كبير واعحب بها الجمهور وانبهر بأدائها وتمثيلها في الأفلام المختلفة التي قدمتها.

تلقت الفنانة خلال مسيرتها الفنية العديد من الجوائز ومنها الجوائز الدولية التي فازت بها في مهرجان ظهران السينمائي الدولي وكان ذلك في عام ١٩٧١ وجائزة خاصة في مهرجان موسكو السينمائي الدولي وحصلت أيضا على جوائز واوسمة عديدة في كثير من الأفلام التي قامت بتقديمها .

توفيت الفنانة فاتن حمامة في ١٧ كانون الثاني / في يناير ٢٠١٥ عن مر يناهز ٨٣ سنة، ولم يقوم ابنها بذكر سبب الوفاة، وخبر وفاتها آثار اهتمام كبيرا من وسائل الإعلام وحضر الجنازة آلاف المشيعين.

اظهر المزيد