“الخبر الحصرى”تعرف على حياة الفنانة فايزة كمال

كتبت:جهاد مرزوق 

“ينشر الخبر الحصرى” 

ولدت فايزة كمال في الكويت في ٣ سبتمبر ١٩٦٠، وكان والديها مصريين يعملان في الكويت وهي ممثلة مصرية بارعة.

عاشت الفنانة في الكويت مدة تزيد عن عشرين عاما وذلك عندنا انتهت من دراستها في مرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية حيث كان نظام التعليم في الكويت يختلف عن نظام التعليم في مصر.

التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية،وأثناء اختيار الرغبات كتبت وقدمت في قسم الديكور كرغبة أولى، والتمثيل كرغبة ثانية، وبرعت في كل من القسمين وبذلت قصارى جهدها من أجل إثبات ذلك وتحقيق ذلك النجاح الباهر.

واعترض والدها في بادئ الأمر على أن تقوم ابنته بالعمل والدراسة في قسم التمثيل ولكن استطاع استاذها الخاص بها
الفنان سعد ادرش إقناع والديها بذلك.

شاركت في مسلسل تاريخي كان يحمل اسم العدل والتفاح، ومن هنا كانت بداية مشوارها الفني حيث كانت في السنة الأولى في المعهد.

توالت الأدوار وكثرت العروض التي يعرضها المخرجين والمنتجين عليها فقدمت مع المخرج الكبير سامي محمد علي مسلسل وتاه الطريق.

وظهرت بعد ذلك في فيلم الطائرة المفقودة، وبعد ذلك قرآن العودة مرة ثانية الي مصر لكي تقوم ببداية مشوارها الفني في فترة الثمانينات.

تزوجت من المخرج المسرحي مراد منير وقام بانجاب ولد يدعي يوسف مراد منير وبنت تدعي ليلي مراد منير.

قامت بتقديم العديد من الأفلام ومنها جدعان الحلمية والطاقم المدهب و كل شئ قيل أن ينتهي العمر و الطائرة المفقودة ونقولك و لا تزعل ونوع آخر من الجنون وضحية حب وبنات حارتنا واباء وأنباء وغيرها.

واشتركت في الكثير من المسلسلات ومنها الإمام الغزالي ونسر العروبة ومحاكمة الجيل وحادي بادي وسبعة وجوة للحقيقة وأولاد الأكبر واحلام في البوابة وما يبقى غير الحب ودنيا وغيرها من المسلسلات العديدة والشهيرة التي قامت بتقديمها.

وعرضت الكثير من المسرحيات ومنها سي على ومتابعة قفة و الملك هو الملك والدخان والرحمة المهداة ولولي.

وقدمت أشياء أخرى كثيرة ومختلفة مثل السهرات التليفزيونية إلتي تتمثل في الماسات الخضراء وكبرياء وعاطفة وكده لا كده و سارق أفكاري والخاتم وغيرها من السهرات التليفزيونية.

مرضت مرض شديدا في الفترة الأخيرة من حياتها حيث تعرضت لأزمة صحية وتم نقلها إلى المستشفى إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى القصر العيني.

تبين بعد إجراء العديد من الفحوصات الطبية عليها من أجل الاطمئنان على صحتها أن مصابة بسرطان الكبد وكان ذلك سبب وفاتها حيث ماتت في ٢٦ مايو في سنة ٢٠١٤.

اظهر المزيد