“الخبر الحصرى” أشرف ذكي يثير الجدل لمطالبته المصنفات الفنية بسداد مستحقات (الإنس و النمس)

كتبت/نور الغرابلي

“ينشر الخبر الحصرى”

قام الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بأثارة الجدل مؤخرا ، مما جعل غرفة صناعة السينما في مصر برئاسة فاروق صبري تستنكر ما فعله ، وذلك لمطالبته من “المصنفات الفنية” بسداد المستحقات المالية الخاصة بفيلم “الإنس والنمس”.

وقام “صناعة السينما” بمناشدة ، نقيب المهن التمثيلية باتخاذ الحذر والحيطة، ويبتعد عن المساس بأعضاء الغرفة أو تناول المؤسسات من خلال وسائل الإعلام في وقت يتطلب من الجميع تضافر الجهود مع القيادة السياسية لخدمة الثقافه والفنون في مصر.

كما أكدت غرفة صناعة السينما في بيانٍ صحافي أن “الشركة المنتجة للفيلم سددت 300 ألف جنيه نقداً، بموجب إيصال صادر من النقابة بتاريخ 5 أغسطس الماضى”.

وأشارت الغرفة إلي أنه جرى تحديد هذا المبلغ بعد مراسلات بين الشركة المنتجة ونقيب الممثلين، إذ استلمت الشركة المنتجة خطاباً رسمياً من النقابة بسداد الرسم النسبي”.

كما قالت الغرفة أنه “لا يوجد اي تدخل في شؤون النقابات من أي جهة كانت، وإنما هذا تعاون بين جميع الجهات حرصاً على حقوق الجميع.

وأشارت إلى أن تعيين  خالد عبد الجليل بمجلس إدارة غرفة صناعه السينما تم بموجب قرار من وزير الصناعة عام 2010 ولم يكن وقتها رئيساً للرقابة على المصنفات، وكذلك تعيين المخرج عمر عبد العزيز، كأحد الخبرات في صناعه السينما وباعتباره رئيس اتحاد النقابات الفنية.

والجدير بالذكر أن فيلم “الإنس والنمس” تم طرحه في السينما يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد فترة طويلة من التأجيل بسبب فيروس كورونا.

يتناول الفيلم قصة شخص يعمل مشرفاً في بيت الرعب بمدينة الملاهي وهو (محمد هنيدي) ، ثم يتعرض في أحد الأيام لحادث سير يلتقي بسببه مع (منة شلبي)، التي تنتمي لعائلة النمس الملعونة من الجن، والتي تريد الحفاظ على وجودها من خلال التزاوج مع البشر.

اظهر المزيد