” الخبر الحصرى ” خاص للخبر الحصرى أحمد إسماعيل ماندو حاصد البطولات في الكونغ فو والكيك بوكسينج والسامبو(أكبر مكافأة حصلت عليها 1000 جنية

 

كتب / محمد بسيوني

“ينشر الخبر الحصرى”

أحمد إسماعيل “ماندو” بطل مصري حقق الكثير من الإنجازات في العديد من الألعاب مثل الكونغ فو والكيك بوكسينج والسامبو على المستوي المحلي والعالمي ، وعاني كثيرا من أجل تحقيق طموحاته في هذه الألعاب رغم قلة الإمكانيات المادية والمعنوية .

 

IMG 20210911 WA0066 موقع الخبر الحصرى

ولد “ماندو” في عام 1998 بمدينة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة ، ثم بعد ذلك إنتقل مع أسرته وهو لا يكمل سنة من عمره إلي مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية ، نظرا لعمل والده في إحدى مصانع المدينة.

وبدأ مشوارة في نادي النجوم إحدى النوادي الرياضية الموجودة داخل المدينة ، وتم إكتشافة من قبل الكابتن محمود محي وخاض معه فترة تدريبية قصيرة ، ثم بعد ذلك أكمل مسيرته مع الكابتن محمد أيمن ، الذي حقق تحت قيادتة ألقاب عديدة.

IMG 20210911 WA0067 موقع الخبر الحصرى

وشارك بإسم نادي النجوم في بطولات المحافظات والجمهورية ، وبعد ذالك لعب لعدة أندية في القاهرة مثل المؤسسة العسكرية وطلائع الجيش والتعاون للبترول ، ونجح معهم في جلب الجوائز والبطولات .

 

وكان لنا حوار خاص مع البطل أحمد إسماعيل ” ماندو ” وجاء على النحو التالي:

ماهي رياضة الكيك بوكسينج ؟

هي رياضة تجمع بين لعبتين البوكس والتايكوندو ، وتشمل الركل واللكم معا ، ويوجد بها 7 أشكال مختلفة مثل الفول كونتاكت ويكون فيها اللاعب يرتدي أدوات اللعب ( القلبظ واقي اليد ، الهيد جارد واقي الرأس ، الشين جارد واقي الساق ، الماوس جارد واقي الفم ) بالإضافة أنه يرتدي بنطلون ويكون نظام الركل في الجذع من أعلي وممنوع الركل في الساق.

IMG 20210911 WA0068 موقع الخبر الحصرى

 

ماذا حققت في لعبة الكيك بوكسينج ؟

حققت بطولة الجمهورية ثلاث مواسم ، وبطولة منظمة الإستثمار العالمي للكيك بوكسينج ، وبطل مباراة إحتراف تابعة لمنظمة جلوري ، وبطل ماتش إحتراف منظمة سوبر نوفا على لاعب تركي ، بطل أفريقيا 2021 وأفضل لاعب في البطولة ، بطل العرب 2021 وأحسن لاعب في البطولة.

 

هل تمارس ألعاب أخري غير الكيك بوكسينج ؟

أكيد ألعب الكونغ فو وحققت فيها ألقاب كثيرة مثل ( بطل محافظة المنوفية مرتين ، وسبع مرات المركز الأول القاهرة ، خمس مرات مركز أول جمهورية ، ومركز أول بطولة أفريقيا للشباب 2016 ، وبطل كأس حورس بين مصر والصين مرتين ، والمركز الأول على الصين ميزان 70 كيلو ) ، وأمارس أيضا لعبة السامبو وتمكنت من أن أكون بطل أفريقيا عام 2021

هل في بطولات مقبلة تشارك فيها ؟

يوجد بطولة عالم ستقام في إيطاليا الشهر المقبل ، وكنت أتمني أن أشارك فيها ، ولكن لم يشارك فيها الإتحاد المصري للكيك بوكس لعدم وجود مستويات كثيرة ، وحاليا أبحث عن راعي لأن لا يوجد لديه تكلفة السفر .

 

ماهي الأشياء التي تنقصها لعبة الكيك بوكسينج ؟

بدأت اللعبة في الإنتشار بإنحاء مصر وتوجد في جميع النوادي وصالات الجيم ، ولكن تحتاج إلي تسليط الضوء أكثر ورعاة للاعبين وشركات تسويق تعمل على تقديمهم إلي البطولات العالمية في الخارج.

هل يوجد دعم مادي ومعنوي في هذة الألعاب ؟

لحد الآن لم أحصل على دعم مادي من أي شخص ، ونفس الشيء لم أحصل على مكافآت من وزارة الشباب والرياضة ،ويوجد دعم معنوي مثل ميداليات وشهادات.

ماهي أكبر مكافأة مالية حصلت عليها ؟

أكثر مكافأة حصلت عليها مبلغ مالي قدرة 1000 جنية من النادي الذي ألعب فيه.

 

من الذي يساندك منذ بدايتك هذة اللعبة ؟

أهلي بيدعموني بإستمرار ولم يتخلوا عني في أي وقت ، وأيضا كابتن محمد أيمن طوال الوقت يشجعني ويحفزني بلعب مباريات خارجية لكي أحقق حلمي وحلمه معا .

 

ما هو حلمك الذي تتمني أن تحققة ؟

أتمني أن أحصد الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 ، وبحلم أكون أفضل لاعب على مر التاريخ.

 

ما هو أكثر موقف صعب مر عليك ؟

أكثر موقف دمرني وتعبني نفسيا هو مرض والدي قبل بطولة الجمهورية بأيام قليلة وكنت لا أشارك لهذا السبب ، ولكن شاركت وتمكنت من الحصول على المركز الأول .

 

وإختتم حديثة قائلا : أتوجه بالشكر إلي الإتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة كابتن محمد صبيح على ثقتة فينا وإتاحة الفرصة لنا لنشرف بلدنا ، وننتظر منه المزيد والدعم .

اظهر المزيد