“الخبر الحصرى” سفيرة الفن العراقي..قصة نجاح تكتبها بالصبر والإرادة وتتوجها بالنجاح والتفوق

كتب:أحمد البتانوني 

“ينشر الخبر الحصرى” IMG ٢٠٢١٠٣١٦ ١٤٤٥١٧ موقع الخبر الحصرىقصة فنانة عراقية تحدت الصعاب وتمردت على كل ماهو مستحيل ، تسلحت بالتصميم على السير نحو بناء مستقبلها بنفسها، لتكون نموذجا للمرأة القوية الناجحة المستقلة ولتصنع اسما لامعا في مجال تخصصها.

“ندى الهاشمي “فنانة عراقية مقيمة في دبي منذ 1998
بدأت بوادر ميولها وعشقها للفن تظهر منذ الصغر حتى كبر معها إلى أن أنهت دراستها بكلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بجامعة بغداد ومن هنا قررت الإتجاه إلى الامارات لتكون اول محطة للإنطلاقة ولتضع أول حجر أساس لنجاحها .

وتروي ” ندى ” قصتها ، دخلت معهد الشارقة للفنون لتعلم فن الخط العربي ثم درست الفن في معهد الشارقة للفنون
و درست الفن في دبي في معهد متخصص بالفن وأكملت عدة دورات تطويرية للفن والأعلام والتسويق .

واستطردت ندى، “أهم المحطات بالنسبة لي هي بدايتي في أول معرض شخصي (الذاكرة والحلم )في عام 2013 كانت أغلب لوحاتي تميل للمدرسة التعبيرية ، وبعد ذلك اتجهت إلى المدارس الحديثة، ثم طورت تجربتي الفنية بالالتحاوق بالدورات والورش الفنية ومتابعة المدارس الفنية .

وأضافت، معظم لوحاتي تميل الى المدرسة التجريدية، حيث أستخدم آلة السكين في الرسم فأشعر بكامل حريتي في تنفيذ العمل الفني فيصبح أكثر تميزا .

وأردفت ندى، أستمد أعمالي وألواني من الطبيعة والخيال
فاللوحة تعبير لوني عن صورة شعرية يكتبها الرسام بصمت
المنجز الفني تاريخ للفنان والفن معا حيث يخلد الفنان بعد مماته دوما أكون حريصة على نشر الإيجابية والأمل في لوحاتي لتنعكس أيجابيتي على المتلقى .

وقالت ندى، في الأونة الأخيرة قمت بطباعة بعض من لوحاتي على الأكواب والمخدات والإيشارب لترويج وتسويق العمل الفني ولقد لاقت قبولا الحمد لله، ثم شاركت بعدة معارض جماعية في دبي،الشارقة، أبوظبي،عجمان ،اسطنبول ، بورصة والأردن وشاركت في مبادرة للأطفال في باريس ، وكذا نظمت عدة معارض تطوعية لأصحاب الهمم في دبي فضلا عن المعارض الفنية الجماعية.
ونظرا لجهودها وتفوقها على الصعيد الفني والإنساني،
تم تسميتها بسفيرة الفن العراقي من قبل المركز الثقافي للتراث العربي في باريس عام 2018

الجدير بالذكر أن المعرض الفني الجماعي بدبي تم إفتتاحه في الثالث عشر من مارس إحتفالا بيوم المرأة العالمي وذلك في فندق نوفوتيل مركز دبي التجاري .

حيث شارك في المعرض 27 فنانا من مختلف الجنسيات ، و ضم المعرض 55 عملا فنيا، كانت الأعمال تميل الى الواقعية والتعبيرية والتجريدية والبورتريه والريزن والميكس ميديا والفن الرقمي ، وكانت أغلب الأعمال تتمحور حول المرأة ومعاناتها وأنوثتها وجمالها ونجاحها، كانت ألوانهم تجسد وترسم المرأة وكلا حسب بيئته وثقافته ومخيلته.

ومن أبرز المشاركين في المعرض الفنانة فرح اليوسف وندى الهاشمي وصبا عبد الكريم والدكتورة مروة العلواني من العراق والدكتورةمنال دندن من لبنان وسامية صالح ورشا ميعاد و عمرو عادل ودينا ختعن من مصر ونرمين دقوري ورفاه عبد الرزاق من سوريا والفنانة رنده الفار من الأردن والفنان الأرمني جيفان هوفانسيان ومجموعة من الفنانين من الهند ،واستمر المعرض لمدة أسبوعين

وقام بتنظيم الفعالية فنون آرت جاليري والذي تمثله الفنانة شيبا خان بالتعاون مع شركة المدى للتسويق للفنانة ندى الهاشمي .

وحرص المنظمون على تتفيذ كافة الإجرارءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي حيث أقتصر الافتتاح على الفنانين المشاركين فقط وتم توزيع هدايا تذكارية لهم بهذه المناسبة.

اظهر المزيد