الخبر الحصري… إيناس جوهر عن القناة الوثائقية للمتحدة: فرصة عظيمة لخلق منافسة في إنتاج هذه الأعمال

أشادت الإعلامية الكبيرة إيناس جوهر بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتدشين قناة للأفلام الوثائقية، وقالت إن ما يحدث على أرض الواقع من قبل الشركة واهتمامها بكافة المجالات يعد خطوة ممتازة للغاية وفرصة مهمة لتصحيح المفاهيم لبعض الأفلام التي أنتجت في فترة من الفترات وقدمت حقائق مغلوطة على أحد القنوات الفضائية التي اتسمت بعدائها لمصر.

وثمنت «جوهر» جهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مشيرة إلى أن القناة المنتظرة فرصة عظيمة لخلق منافسة قوية في إنتاج هذه الأعمال التي لا تقتصر على الأحداث لتاريخية فقط بل توثق أحداثا سياسية ورياضية وفنية وإعلامية وتتطرق لحياة الشخصيات المختلفة مما يعبر عن الهوية المصرية وستكون مصدرا جيد للمعلومات المختلفة للأجيال خاصة الشباب.

وأضافت: «يجب استغلال هذه الفرصة جيدا لإحداث تطور كبير في مستقبل صناعة الأفلام الوثائقية خاصة أن السنوات الأخيرة شهدت انخفاضا ملحوظا في إعداد هذه الأفلام رغم أنها تعد من أبرز التخصصات الإعلامية التي تسهم في إظهار الحقيقة وتكوين جبهة قوية لعرض حقيقة علمية أو تاريخية أو سياسية بصورة حيادية».

وأضافت أنها ترفع القبعة للقائمين على وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة لأنهم يكرسون جهدهم لتطوير صناعة الأفلام الوثائقية بمصر.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تدشينها قطاعًا للإنتاج الوثائقي، وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية، على أن يبدأ بثها التجريبي في يناير 2023، وإطلاقها رسميًا في مايو 2023.

اظهر المزيد