الخبر الحصري.. نائبة موضحة أهمية نقاشات الحوار الوطنى: حرك المياه الراكدة

أكدت الدكتورة أمل زكريا قطب، عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني حرك المياه الراكدة في العديد من القضايا والملفات الهامة والملحة من خلال جلسات اللجان النوعية فى المحاور الثلاثة للحوار الوطني؛ المجتمعي والاقتصادي والسياسي.

وقالت قطب، إن الحوار الوطني جاء في ظل ظروف وتحديات صعبة تواجهها الدولة المصرية رافعاً شعار المشاركة وخلق مساحات توافقية ومشاركة بين كافة فئات وأطياف المجتمع المصري للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، وفي ظل ظروف اقتصادية صعبة نتيجة تداعيات أزمات اقتصادية عالمية، مما كان يتطلب جلوس الجميع على مائدة واحدة وطرح الرؤى والأفكار والتصورات لمواجهة التحديات وإيجاد حلول وآليات لمختلف القضايا والمشكلات.

وتابعت عضو مجلس النواب: “على مدار الفترة الماضية تابعنا الجلسات المكثفة التي عقدتها لجان الحوار الوطني والقضايا والملفات التي تناولت مناقشتها باستفاضة والاستماع لكافة وجهات النظر من أحزاب وقوى سياسية واجتماعية ومتخصصين وخبراء اقتصاديين ودستوريين وقانونيين وسياسيين وممثلين عن مختلف فئات المجتمع، وهو ما أثرى المناقشات التي انتهت بمخرجات وتوصيات هامة قابلة للتطبيق”.

وأشارت إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورعايته للحوار الوطني ومتابعته لجلساته ومخرجاته أضفت المصداقية والشفافية والجدية، وأكدت أن الدولة تتعامل بجدية مع الحوار الوطني لدراسة وتنفيذ ما سينتج عنه من توصيات وحلول.

وأكدت أهمية اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم للنظر في التوصيات والمقترحات التي انتهت لجان الإعداد والصياغة منها، بعد تقديمها من مقرري لجان الحوار ومساعديهم للمقرر العام والمساعد لكل محور، وتم عرضها منهم على مجلس الأمناء، تمهيداً لرفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية.

اظهر المزيد