“الخبر الحصرى”الارصاد تحذر من اضطراب فى الملاحة البحرية وسرعة الرياح اليوم”

كتبت/نهلة حمدى

“ينشر الخبر الحصرى”

تتوقع الهيئة العامة الارصاد الجوية ان تشهد البلاد اليوم الثلاثاء طقسا” لطيفا” على القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدلا” على جنوب سيناء مائل الحرارة على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد على الانحاء كافة.

كما اوضحت هيئة الارصاد الجوية ان اليوم الثلاثاء هناك نشاط فى الرياح وتكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة و شمال الصعيد وقد تصل الى حد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

هناك ايضا” اضطراب فى الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 ل65 كيلومتر فى الساعة ، وهناك ارتفاع فى الامواج بنسب تتراوح بين3.5 و4 امتار.

كما ان هناك فرص لسقوط الامطار الخفيفة على مناطق من اقصى بالبلاد على فترات متقطعة.

فهناك نشاط فى الرياح يوم الاحد الموافق الثامن من ديسمبر فتكون مثيرة للرمال و الاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد وقد تصل الى حد العاصفة على المناطق المكشوفة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد مما يؤدى لإنخفاض الرؤية الافقية على الطرق.

وهناك ايضا فرص لسقوط امطار خفيفة على جنوب الدلتا وسقوط امطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة من 40 ل50% تقريبا.

اعتبارا من يوم الخميس وحتى يوم الاحد الموافق الثانى عشر من ديسمبر فتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية استقرار فى الاحوال الجوية فى الانحاء كافة مع ظهور شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

اظهر المزيد