“الخبر الحصرى”مدرب أتليتكو مدريد السابق يختار التشكيل الأنسب للأهلي أمام كايزر تشيفز (خاص)

كتب / أحمد جاويش 

“ينشر الخبر الحصرى”

كشف خالد غنيم المدير الفني السابق لفريقي الناشئين ورديف أتليتكو مدريد، والحالي لنادي ريو فاليكانو الإسباني عن رؤيته الفنية للمباراة المرتقبة بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال غنيم في تصريحات خاصة لموقع “الخبر الحصري” : “مباراة هامة تنتظر الأهلي الذي يمتلك كل المعطيات التي تؤكد أنه في أفضل حالاته منذ خوضه منافسات كأس العالم للأندية، بفضل الأداء العالي والمستوي الجيد الذي يقدمه لاعبي الفريق مع موسيماني”.

IMG 20210716 WA0065 موقع الخبر الحصرى
وتابع :” وعلى الورق تكتيكيًا، تُعد نقاط ضعف فريق كايزر تشيفز هي نقاط قوة الأهلي، وذلك بفضل أسلوب لعبه خلال المرحلة الأخيرة، وتكمن في التمركز الخاطئ للاعبي كايزر شيفز في حالة الدفاع وترك مساحات كبيرة بين خط الدفاع وخط الوسط،خصوصًا في حالة الكرات القريبة من خط المرمى”.

وواصل :” الأمر لا يختلف كثيرًا في الخط الأمامي حيث أن هناك أخطاء في التمركز والتعامل مع الهجمات المرتدة أو السريعة، والأهلي بأسلوبه مع موسيماني قادر على استغلال مثل هذه الأخطاء “.

وأشار إلى أن :” نقاط قوة كايزر تشيفز، أو الأبرز بالنسبة لهم أنهم يتميزون في الكرات العرضية، وخصوصًا في وجود المهاجم الخطير نوركفيتش وكاسترو، ولو كانت من الجانب الأيمن، لكن خط دفاع الأهلي متميز في الكرات العالية وقادر على التصدي لها”.

IMG 20210716 WA0066 موقع الخبر الحصرى

وأردف بأن : ” موسيماني مدرب كبير قادر على التحضير لقيادة مثل تلك المباريات بشكل جيد، واعتقد أنه سيدخل المباراة بتشكيله المعتاد الذي ظهر به خلال الفترة الأخيرة “.

واختار مدرب ريو فاليكانو التشكيل الأفضل للنادي الأهلى أمام كايزر تشيفز، والذي جاء حسب وجهة نظره كالتالي :

في حراسة المرمى : محمد الشناوي.

وفي خط الدفاع : أيمن اشرف، ياسر إبراهيم، بدر بانون أكرم توفيق.

وفي خط الوسط : عمرو السولية، حمدي فتحي ، محمد مجدي أفشه (ديانج).

وفي الهجوم : طاهر محمد طاهر، محمد شريف، صلاح محسن (الشحات أو كهربا).

واختتم تصريحاته بأن : “كايزر شيفز فريق وصل للمباراة النهائية على حساب أندية كبيرة مثل سيمبا والوداد، وله كل الإحترام، ويجب التحفظ من القوة الهجومية له بسبب قدرات نوركفيتش، والتي تختلف عن الدفاع الذي يُعد أقل نسبيًا”.

الجدير بالذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة نظيره كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على إستاد مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية في تمام الساعة التاسعة مساء غد السبت.

اظهر المزيد