أخر الأخبار

“الخبر الحصرى” يرصد تاريخ مواجهات أسبانيا وإيطاليا قبل موقعة الغد باليورو

ينشر الخبر الحصرى

كتب : أحمد جاويش

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم المباراة القوية المرتقب إقامتها مساء غد الثلاثاء في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية بين منتخبي إيطاليا وإسبانيا.

كان المنتخب الإيطالي قد تمكن من الصعود لمنافسات نصف النهائي لبطولة اليورو بعدما حقق الفوز على نظيره بلجيكا بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الجمعة بالدور ربع النهائي للبطولة، بينما تأهل إسبانيا بعد إقصاء منافسه سويسرا، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

ويأمل المنتخبان مساء الغد في تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من تحقيق حلم التتويج باليورو القاري، وفي سبيل ذلك نستعرض لحضراتكم عبر موقع “الخبر الحصري” تاريخ مواجهات الفريقين.

مواجهات إسبانيا وإيطاليا في جميع المنافسات

التقى منتخب إيطاليا بنظيره الإسباني في 37 منافسة في مختلف المسابقات من قبل وتمكن من الفوز في 11 مواجهة، مقابل 13 لصالح إسبانيا، وتعادلا في 13 آخرين، واستطاع كلا الفريقين من هز شباك الآخر بـ 51 هدف.

مواجهات المنتخبين في منافسات اليورو

تقابلا منتخبي إسبانيا وإيطاليا من قبل 6 مرات في بطولة كأس الأمم الأوروبية، واستطاع إيطاليا من الفوز مرتين، ونفس والأمر ذاته لصالح إسبانيا، وحسم التعادل مباراتهم في مواجهتان.

وتُعد مباراة نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 2012، أبرز لقاءات منتخبي إيطاليا وإسبانيا، حيث أن المنتخب الإيطالي تلقى وقتها هزيمة قاسية برباعية نظيفة، ليصعد بعدها نظيره الإسباني لمنصة التتويج بالكأس القاري.

الجدير بالذكر أن مواجهة الغد بين منتخب إسبانيا ونظيره إيطاليا، ستقام بينهما على ملعب ويمبلي بإنجلترا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وستذاع على قناة بي ان سبورتس ماكس 1.

اظهر المزيد