الخبر الحصري.. اليوم العالمى للتوعية بمعاملة المسنين.. 5 نصائح للتعامل مع كبار السن

يحتاج كبار السن من الوالدين والأقارب إلى العناية بهم طوال الوقت، ومراعاة كبر سنهم، وذلك من خلال التواصل معهم والإهتمام بهم حتى تتحسن حالتهم النفسية ويصبحون أفضل حال طوال الوقت، وبمناسبة اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين، نستعرض في التقرير، نصائح للتعامل مع كبار السن، وفقاً لما ذكره موقع ” psychologytoday”.

 

نصائح للتعامل مع كبار السن

التحلي بالصبر والرحمة
عند التعامل مع كبار السن، يجب التحلى بالصبر والرحمة، لمعاناتهم من إعاقة جسدة أحياناً وحركتهم البطيئة ونسيانهم لبعض الأشياء، وغيرها من الأشياء التي تتطلب التحلى بالصبر عند التعامل معهم، وبذل قصارى الجهد من أجل العناية بهم ورعايتهم.

اسأل بدلاً من الطلب
يجب التواصل مع كبار السن لمعرفة احتياجاتهم وتلبية رغباتهم والإهتمام بإعطائهم الأدوية في مواعيدها وكذلك تحضير الأطعمة الصحية لهم مما يساعد على تقوية العلاقة بهم، ويؤدى ذلك إلى تحسين حالتهم النفسية.

تلبية رغباتهم
ينصح بتجنب طرح الأسئلة على كبار السن إذا كانوا بحاجة إلى شيء ما، وبدلاً من ذلك يفضل المبادرة بتلبية حاجتهم من إطفاء أنوار الغرفة عند حاجتهم للنوم وتحضير الأطعمة في مواعيد تناولهم للطعام حتى يشعرون بأهميتهم لدى أسرتهم.

إحترامهم
يجب التعامل بإحترام مع كبار السن خاصة أمام الأصدقاء والأقارب وحتى أمام أفراد الأسرة، يجب إحترامهم وتقديرهم وعدم التحدث عن مرضهم أو إعاقتهم أو حتى معاناتهم من النسيان.

التفكير في نتائج الأفعال
يجب التفكير في نتائج التعامل مع كبار السن، وتأثيرها عليهم، إذا كانت هذه الطريقة في التعامل معهم تجعلهم يشعرون بالسعادة وفى أفضل حال هنا يجب الاستمرار في التعامل بهذه الطريقة وفى حالة إذا كانت تأتى بنتائج عكسية يجب هنا تعديل طرق التعامل معهم .

اظهر المزيد