الخبر الحصري.. مطعم يابانى يقاضى طالب قام بلعق الطعام وتطالبه بتعويض قدره 480 ألف دولار

تعتمد سلاسل المطاعم الكبرى على سمعتها للحفاظ على مستواها الخدمى وزيادة روادها، فإذا ما تعرضت تلك السمعة لأى ضرر، فإن التأثير على المطعم يكون بالغا، وهو ما حدث بالضبط مع سلسلة “سوشى” والتى قررت إدارتها مقاضاة طالبا فى مدرسة ثانوية مقابل 67 مليون ين ما يقارب 480 ألف دولار، بعد أن أظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعى أنه يلعق إصبعه ثم يلمس طبقا من السوشى أثناء مروره به على السير الناقل، بحسب ما أفادت الإذاعة العامة اليابانية.

انخفاض حاد بسبب المقطع
وادعت شركة Akindo Sushiro، التى تدير سلسلة مطاعم Sushiro، أنها عانت من انخفاض حاد فى عدد العملاء، بعد أن انتشرت لقطات لتصرفاته فى منفذ Sushiro فى مدينة جيفو، بحسب الإذاعة العامة اليابانية.

وأظهرت اللقطات الطالب أيضا، وهو يلعق زجاجة صلصة الصويا وكوبا وضعه بعد ذلك على منتجات المنفذ، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، اللقطة على نطاق واسع فى اليابان، بعد تحميله فى يناير الماضى، وكان واحدا من عدد من مقاطع الفيديو المماثلة- بما فى ذلك بعض من منافسى Sushiro – التى ساعدت فى ظهور مصطلح “إرهاب السوشى”، بحسب موقع CNN.

الشركة رفعت دعوى أمام محكمة مقاطعة أوساكا، حيث أفادت الإذاعة العامة اليابانية أن الشركة تدعى أنها خسرت حوالى 115 مليون دولار بعد صدور الفيديو بسبب الانخفاض الحاد فى العملاء وتراجع أسهم الشركة.

الطالب يعترف
الإذاعة اليابانية قالت، إن الطالب اعترف بالواقعة، وأعرب عن أسفه لأفعاله، لكنها أضافت أنه لا يوجد دليل على وجود صلة بين تصرفاته وانخفاض الزبائن فى سلسلة السوشى، وأشارت الإذاعة إلى أن الانخفاض فى العملاء قد يكون بسبب المنافسة الشرسة فى الصناعة.

اظهر المزيد