الخبر الحصري.. يوم قوة الابتسامة.. ليه لازم تبتسم طول الوقت حتى لو من غير سبب؟

توجد العديد من الطرق التي تساعد على تقوية وتحسين التواصل بين الناس ومنها الإبتسامة التي تعتبر من أبسط الطرق التي تقرب بين الأشخاص وتترك أثر إيجابى في النفوس، وبمناسبة يوم قوة الابتسامة الوطنى، نستعرض في هذا التقرير، فوائد الابتسامة على الأشخاص، وفقاً لما ذكره موقع “verywellmind.”

فوائد قوة الإبتسامة

الابتسامة تخفف التوتر
تساعد الابتسامة في التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق و تقليل التوتر، لذلك ينصح عند الشعور بالتوتر والقلق برسم الابتسامة على الوجه لتحسين الحالة المزاجية .

الابتسامة تجعلك جذاب
ينجذب البشر للأشخاص الذين يبتسمون طوال الوقت، وينفرون من الأشخاص الذين يمتلكون تعبيرات وجه حدة وسلبية، لذلك الابتسامة تجعل الشخص جذاب للآخرين.

الابتسامة تزيد الثقة بالنفس
أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يبتسمون بانتظام يبدون أكثر ثقة بأنفسهم، مما يؤثر على طريقة عملهم ومن المرجح أن يتم ترقيتهم في وظائفهم، كما إنهم أكثر الأشخاص حرصاً على التواصل مع زملائهم وحضور الإجتماعات والوصول إلى عملهم في مواعيدهم، لذلك فهم من الموظفون المحبوبون في المؤسسات التي يعملون بها.

الابتسامة تجعلك إيجابى طوال الوقت
من الصعب أن يبتسم الشخص وفى نفس الوقت يفكر في أي شيء سلبى أو عدائى، حيث تساعد الإبتسامة على التفكير بشكل إيجابى، كما إنها ترسل رسالة للآخرين بأن الحياة جميلة، مما يؤثر على نفسيتهم وتجعلهم مقبلين على الحياة أكثر، وبهذا يكون المبتسم شخص إيجابى وكذلك من حوله.

 

الابتسامة تجعلك أكثر شباباً
أكد العلماء على أن الإنسان يستخدم 40 عضلة من عضلات وجهه عندما يكون عابسا، بينما لا يستهلك أكثر من 13 عضلة عندما يبتسم، كما تظهر خطوط العبوس كثيرة على الوجه وخاصة عند الجبهة عكس الشخص المبتسم طوال الوقت والذى لم تظهر تجاعيد عليه سوى بجانب عينيه وفمه والتي تدل على إنه عاش حياة سعيدة .

 

اظهر المزيد