الخبر الحصري.. 5 أماكن يمكن شراء الشوايات منها.. استعد للولائم والعزومات خلال أيام العيد

يستعد المحتفلين بعدي الأضحى لإقامة حفلات الشواء سواء مع الأقارب أو الأصدقاء، أو حتى الجلسات الأسرية، للاستمتاع بتناول اللحم الطازج وهو مشوي على الفحم، وهذا ما يجعل الكثير يقومون بتتبيلة اللحوم من الآن حتى تبدأ اللحوم في امتصاص التتبيلة المميزة، وتجهيز المكان الذي سيقام فيه حفل الشواء، ولكن أهم شيئا يجب تجهيزه هو الشواية والأسياخ التي سوف يتم ذلك فيها، ولذا يستعرض” اليوم السابع “، بعض أشهر الأماكن التي يتم بيع الشويات بمختلف أشكالها وأحجامها وأنواعها في مصر.

باب الشعرية
بدأ من الدخول في هذا الحي العظيم، سوف تلاحظ وجود الكثير من المحال المهتمة بتجهيزات المطاعم من معدات وأدوات تقديم، ولكن في فترة الأعياد، تهتم تلك المحال بعرض جميع أشكال الشوايات، بأحجامها المختلفة، وأشكالها، سواء صغيرة تكفي للأسياخ فقط، أو كبيرة الحجم تكفي لشوى اللحوم والدجاج سويا.

المذبح
يقع المذبح في حي السيدة زينب، ويعتقد البعض، أنه مقتصر على ذبح اللحوم وبيعها وبيع حلويات الذبيحة فقط، ولكنه مكان مختص لكل شيء له علاقة باللحوم، بدءاً من السكاكين التي نادرا ما تجد له شبيها في أي مكان آخر من متانة، وأمكن لسن السكاكين المستعملة، إلى جانب الفحم، والأسياخ، والشوايات بمختلف أشكالها وأحجامها، وخاصة شوايات المزارع الأكثر من دور، وهناك محالّ أيضا مخصصة لتصميم الشويات حسب رغبة كل شخص.

الناصرية
على الرغم من قلة عدد المحال بتلك المنطقة المخصصة لبيع الشوايات ألا إن هناك بعض المحال في سوق الخضار تقوم ببيع الأسياخ وشوايات الدجاج، وشوايات الفحم، والماسك، وذلك إلى هوايات النار.

الدراسة
في تلك المنطقة هناك الكثير من المحال المتخصصة في بيع مستلزمات المحال ومطاعم المشويات، فسوف تجد أشكالا كثيرة ومختلفة من الشوايات، سواء الجريل أو الفحم، أو شويات الفيلات، وهناك أيضا مصممي الشوايات الطوب، التي يتم إرسال متخصصين لبنائها، في مكان محدد.

باب الفتوح “حارة النحاسين”
فهي اسم على مسمى، فقد تجد فيها كل شيء مصنوع من النحاس، وخاصة أدوات الشوى والتقديم، كما أنها تتميز بالشوايات النحاسية التي يهتم صانعها، بأن يجعل شكلها مميزا، ليس فقط مجرد شوايا مستطيلة بمختلف أجاحما وتحتوي على أماكن لوضع الفحم والأسياخ، بس يقوم الفنانون هناك بنقش الرسومات ولا كلمات والنقوش العربية على جانبية، مع طلائها بألوان نحاسية جميلة، فهناك لم تشر مجرد شوايا بل تشتري قطعه فنية.

 

اظهر المزيد