الخبر الحصري.. فوائد الأرز الجمالية للبشرة.. ينتج الكولاجين ويقلل من خطوط الوجه

من المعروف أن الأرز له العديد من الفوائد الصحية، وذلك إلى جانب فوائده الجمالية للبشرة والشعر، فهناك من يستخدم الأرز نفسه بنقعه، أو بطحنه، أو باستخدام قشوره، وذلك لأن كل جزء فيه غني بالفيتامينات المفيدة والمعادن والزيوت، وذلك إلى جانب أنه نادرًا ما تجد شخصًا يصاب بالحساسية منه، ويستعرض “اليوم السابع” اليوم فوائد الأرز للبشرة خاصة استخدام مياه الأرز المنقوع بعد تصفيته على البشرة مباشرة وتركه حتى يجف ثم شطفه بماء فاتر، وذلك وفقاً لما نشره موقع “forshelli”.

مرطب ومهدئ
يمكن أن يساعد الأرز في تهدئة البشرة المعرضة للتهيج أو الإحمرار، وذلك لأنه بخصائصه المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الجلد من التلف الذي تسببه الجذور، ويعتبر مستخلص الأرز رائعا لتوفير ترطيب طويل الأمد للبشرة، وخاصة مع الجلسرين للحفاظ على رطوبة الجلد.

يغذي البشرة
يسمى أيضا بروتين الأرز المتحلل، أو تحلل الأرز أو بروتينات الأرز، وهو نوع آخر من مستخلص الأرز مفيد للبشرة، كما أنه قابل للذوبان في الماء، وهذا ما يجعله مميزا في تغذية البشرة.

الحد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية
يمكن أن يحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس فوق بنفسجية، كما أنه يساعد في إصلاح تلف الخلايا الذي حدث بالفعل وتمنع حدوث المزيد من الضرر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

الحد من الخطوط والتجاعيد
يعتبر الأرز مفيدة لصحة الجلد عن طريق زيادة الكولاجين، ويزيد من إنتاجه، والتي تعمل على منع وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد.

الحد من فرط التصبغ
فرط التصبغ يحدث عندما يكون للجلد لون غير طبيعي أو معرض بدرجة كبيرة للشمس، فيعمل الأرز على تقليل فرط تصبغ الجلد عن طريق تثبيط نشاط التيروزيناز، وهو إنزيم يشارك في تخليق الميلانين، وذلك عن طريق شطف الوجه أو المنطقة المتصبغة بماء الأرز.

الحد من خلايا الجلد الميتة
تعمل ماء الأرز على تقشير البشرة مما يساعد على التخلص من الجلد الميت، وتقليل ظهورها من جديد.

زيادة إنتاج السيراميد
السيراميد هو عبارة عن دهون صغيرة تزود الجلد بحاجز وقائي للحفاظ على الرطوبة داخلها وحمايتها من العوامل البيئية القاسية مثل الأشعة فوق البنفسجية.

 

اظهر المزيد