الخبر الحصري… هويدا مصطفى عن قناة «المتحدة» الوثائقية: خطوة مهمة كنا نحتاج إليها

علّقت الدكتورة هويدا مصطفى، أستاذ الإذاعة والتليفزيون في كلية الإعلام- جامعة القاهرة، وعميد الكلية سابقاً، على تدشين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قطاعاً للإنتاج الوثائقي، وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية.

وقالت الدكتورة هويدا مصطفى لـ«الدستور» إنها خطوة مهمة للغاية، وكنا في حاجة إليها لما للإنتاج الوثائقي بأشكاله المختلفة من أهمية نظراً للدور المهم والفعال الذي تقوم به الأفلام التسجيلية والوثائقية فهي تعد ذاكرة للأمة وشاهداً على تطور المجتمع وما مر به من أحداث على مختلف الأبعاد السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وحول الخطوة الجديدة، أضافت أستاذة الإعلام: «الإنتاج الوثائقي بشكل عام يعتبر عنصراً أساسياً في نشر الوعي والتنمية الثقافية والمعرفية الخاصة بالشعوب والحضارات والنماذج والتجارب والأحداث التاريخية والمعاصرة لاسيما أن هذا الإنتاج شهد على مستوى العالم تطورات عديدة في صناعة الإنتاج الوثائقي فنحن نشهد اهتماماً عالمياً بهذا الإنتاج وتخصيص قنوات تقدم المادة الوثائقية بتنوع وأشكال مختلفة، خاصة أنها توثق للأحداث وللشخصيات المؤثرة والأماكن المختلفة».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أعلنت اليوم الثلاثاء عن تدشينها قطاعًا للإنتاج الوثائقي، وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية، على أن يبدأ بثها التجريبي في يناير 2023، وإطلاقها رسميًا في مايو 2023.

وقالت الشركة المتحدة، فى بيان لها، إنه تم تعيين كل من الإعلامي أحمد الدريني رئيسًا لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي شريف سعيد رئيسًا للقناة الوثائقية.

وتابعت الشركة في بيانها: تأتي تلك الخطوة إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقي وصناعته، في أعقاب التجربة المميزة التي قدمتها وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

اظهر المزيد