“الخبر الحصرى”فرقه bts الكوريه تتصدر العديد من المخططات والقوائم العالميه وتحقق مشاهدات قياسيه والArmy أفضل رابطه مشجعين

كتبت:منار عبد النبي 

“ينشر الخبر الحصرى” 

فرقه bts الكوريه تتصدر العديد من المخططات والقوائم العالميه وتحقق مشاهدات قياسيه والArmy أفضل رابطه مشجعين.

تعتبر فرق الموسيقى ظاهره على مستوى العالم وحققت العديد من النجاحات بمختلف الثقافات، من أشهر هذه الفرق الي استطاعت صناعه قاعده جماهيريه كبيره على مستوى العالم وتحصل على اعجاب الملايين حول العالم خاصه العالم العربي، فرقه بي تي اس”bts”.

IMG 20210602 WA0044 موقع الخبر الحصرى
المعنى الأصلي لحروف “bts” هو “Bangtan sonyeondan” والتي تعني فتيان ضد الرصاص وحتى عام 2017 كان هذا هو اسم الفرقه ولكنه تغير ليصبح”Beyond the scene”

تتكون الفرقه من 7 أعضاء وهم: Rm وJin وSuga و j-hope و jimin وV وJungkook ، ويعتبر Rm هو القائد.
في البدايه لم يكن الأعضاء هم أصحاب فكره تكوين الفرقه بل كانت هذه فكره شركه الإنتاج “Big Hit Entertainment ” ،والتي بدأت بعمل اختبارات الأداء للاعضاء في عام 2010.
كما استطاع الفريق خطف الانظار له والشهره حتى قبل انطلاقهم بحوالي6 أشهر من خلال الدعايه القويه والسوشيال ميديا والالبومات الخاصه بهم، وعلى عكس العديد من الفرق الكوريه الأخرى، يقوم فريق bts بإنتاج وكتابه الكثير من الأغاني الخاصه بهم.
وربح الفريق على 53 جائزه منذ ظهورهم حتى عام 2018،

IMG 20210602 WA0046 موقع الخبر الحصرى

كما اشتهرو بكلمات أغانيهم التي تتناول موضوعات واقعيه عديده منها التنمر والصحه النفسيه والانتحار،وتشجع على السعي وراء الأحلام وتحقيقها وحب الذات وعدم اليأس، كذلك اطلقو حمله مع منظمه اليونيسف تحت عنوان القضاء على العنف وحب الذات “Love your self”

 

جزء من إنجازات فريقbts:

1- اول فريق يحصل على ايموجيز خاصه بهم على تويتر والتي أطلقت لمعرفه أين يوجد اكبر عدد من متابعهم.

2-باع الفريق حوالي 7 مليون ألبوم عالميا في عام 2018.

3-سجل الألبوم التالت للفريق المركز الأول في قائمه Billboard 200 وهي قائمه اسبوعيه ينشرها مجله Billboard لأفضل 200 أغنيه في أمريكا وتعتبر الفرقه هي اول فرقه كوريه تسجل هذا الرقم.
4- ألبوم “love your self”باع اكتر من مليون و200 ألف
5- حصل الفريق على شهادتين من الذهب عن اغنيتين هما “mic drop و DNa”.
6- أعضاء الفريق هم سفراء العديد من العلامات التجاريه الشهيره منها puma و Fila وSamsung، كما انهم تعاونو مؤخراً مع McDonald’s.

7- اول فرقه تفوز بجائزه فنان السنه في حفل الجوائز الكوريه.
8- في 2019 تم اختيار “bts” و”Army” كأفضل القاده المحتملين للمستقبل في الولايات المتحدة.
9- ألبوم wings كان آول ألبوم يدخل ويتصدر مرتبه مرتفعه في مخطط الألبومات الرسميه في المملكه المتحده.

IMG 20210602 WA0048 موقع الخبر الحصرى

10- اول فنان اسيوي يقدم أداء موسيقى في حفل البيلبورد.
11-اكتر فنان كوري يمتلك عدد متابعين على تويتر.
12-دخول الفرقه موسوعه جينيس الأرقام القاسيه لأكبر عدد من التغريدات على تويتر.
13-اسرع فيديو موسيقى يصل إلى 10 مليون مشاهده على اليوتيوب علي مستوي العالم.
14- تم تصنيف اغنيه on من Gold DERBY ضمن أقوى المتنافسين لجائزه سجل السنه في حفل جوائز الغرامي لعام 2021.
15- تخطت اغنيه Butter 277 مليون مشاهده على اليوتيوب خلال أسبوع واحد فقط من إصدارها كما أنها تصدرت قائمه البيلبورد وحصلت على المركز الأول من ضمن Top100.

16- اغنيه Dynamite تحتل المركز التاسع في مخطط البيلبورد وبذلك تترسم في تاريخ المخطط 35 أسبوع.

17- تمتلك فرقه بي تي اس رابطه مشجعين “ARMY” والتي تبلغ حوالي136,400,000 مشجع على مستوى العالم.
18-في أول حفل الفرقه في الشرق الأوسط تحديدا في ملعب الملك فهد بالرياض تجاوز عدد الحضور 60 ألف.
19- تخطي عدد المعجبين بفرقه البوب الكوريه bts مليون في مصر.
استطاعت الفرقه الكوريه صناعه علاقه جيده مع الارمي على مستوى العالم وخاصه العربي حيث أكدو على احترامهم لجميع الديانات من ضمنهم الإسلام فقام Jimin بتغطيه المايك الذهبي الخاص به في حفله الرياض وتوقف الاغاني والأداء عند سماع الاذان احتراما الديانه الاسلاميه، وايضا حاولو التحدث باللغه العربيه في الحفل بالرغم من ان ذلك لم يكن سهلاً عليهم، كما انهم أبدو إعجابهم بالحجاب والمحجبات ايضا وقالو انه رمز للقوه ويزيد من جمالهم وأنهم يكونو فخورين عندما يرون محجبات في حفلات الأداء وحفلات التوقيع ، والذي ساعدهم في تكوين قاعده كبيره من المعجبين في الوطن العربي هو التشابه بين العادات الكوريه والعربيه منها الاحترام للكبير والحفاظ على العادات والعمل بإجتهاد وغيرها من العديد من الصفات

 

، ساعد ذلك ايضا في توجه عدد كبير من محبي فرقه البوب الي تعلم اللغه الكوريه حتى يستطيعو فهم فرقتهم المفضله بدون الحاجه الي مترجمين.

ايضا هم على تواصل دائم بالمعجبين من خلال تويتر وتطبيق الويفرس وفي لايف.

هذا إلى جانب الأعمال الخيريه العديده لهم حيث انه تبرع كل عضو من أعضاء الفريق بحوالي 9000 دولار أمريكي لضحايا السفينه التي غرقت في كوريا الجنوبيه، وبلغت تبرعات العضو J-Hope حتى الآن 450 مليون وون كعضو في نادي المانحين بمنظمه”Green Noble Club”.
ايضا Jimin تبرع بحوالي 88 ألف دولار من آجل تطوير التعليم، وقدم العديد من التبرعات الماليه الأخرى، وايضا العضو Suga في العام 2015 تبرع بالمبلغ نفسه للأطفال المصابين بالسرطان واللوكيميا.

كذلك قدمو حوالي447 ألف دولار ونسبه من مبيعات ألبوم Love Yourself لحملة LOVE YOURSELF ضد العنف.

وتقوم رابطه معجبين الفرقه “ARmy” بالعديد من الأعمال الخيريه والحملات لجمع التبرعات بأسامي الأعضاء ومنها عندما ضرب إعصار يوليسيس الفلبين مؤخرا اجتمع عشاق الفرقه بجمع الأموال للمساعده حيث توحد اكثر من100 قاعده جماهيريه لجمع 83000 دولار أمريكي، والتبرع للصندوق العالمي الطبيعه والعديد من الأعمال الخيريه الأخرى على مستوى العالم.

IMG 20210602 WA0043 موقع الخبر الحصرى
-بمجرد رؤيه هؤلاء الشباب يسعون وراء حلمهم رغم كل الصعاب التي واجهته في حياتهم ولكنهم لم يستسلمو لها بل استمرو في السعي حتى اصبحو أشهر فرقه بوب على مستوى العالم وتصدرو قوائم عالميه وكسرو الحواجز والأرقام القياسيه و ايضا ان أغانيهم هادفه وتحتوي على رسائل للشباب هذا يجعلنا نشعر بالفخر بهم حتى ولو لم نكن من مشجعيهم.

اظهر المزيد