“الخبر الحصرى”وزير الدولة الليبية للشئون الإقتصادية يقيم مآدبة عشاء على شرف موسى ابوجليل

كتب / مصطفى محمود

“ينشر الخبر الحصرى”

أقام د.سلامة الغويل ,وزير الدولة الليبية للشئون الاقتصادية مأدبة عشاء على شرف جناب الأستاذ/موسى ابوجليل,المدير التنفيذي لمؤسسة أراب أفريكان للدراسات الإقتصادية وضم الوفد سعادة المستشار/محمد عيسى , وكيل سابق بوزارة الإعلام ، وسعادة الأستاذ/محمد فريد.

 

رحب معالى الوزير/د.سلامة الغويل، وزير الدولة الليبية للشئون الإقتصادية بالوفد وعبر عن سعادته بلقاء وفد المؤسسة من اجل بناء جسور التعاون الإقتصادى، وأشار إلى أن مصر هي الأخ الأكبر بالنسبة لليبيا لما تربطهم علاقات تاريخية وثيقة في مختلف المجالات،خاصة على المستوى الإقتصادى.

IMG 20211006 WA0020 موقع الخبر الحصرى

 

وأشار الوزير إلى أن ليبيا تربطها علاقات تاريخية واخوية متميزة مع مصر وكذلك تعاون مشترك في العديد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي والتجاري التي تنظم العلاقات الاقتصادية بين مصر وليبيا مثل اتفاقية التجارة المشتركة، وهناك أيضًا اللجنة العليا المصرية ـ الليبية المشتركة المعنية بتيسير التعاون الاقتصادي والتجارة وتدفق الاستثمارات بين البلدين ، وبالإضافة إلى ذلك، فإن كلاً من مصر وليبيا أعضاء في اتفاقيات تجارية متعددة الأطراف، منها: اتفاقية الكوميسا، والنظام الشامل للأفضليات التجارية G.S.T.P ، والنظام المعمم للمزايا G.S.P .

ومن جانبه اعرب موسى ابوجليل عن عمق العلاقات المصرية الليبية وللترابط الوثيق بين الشعبين والبلدين ، ومازالت مستمرة ومتشابكه.

وفى نهاية اللقاء قام وفد المؤسسة بإهداء الوزير درع أراب أفريكان رمزاً للصداقة المصرية الليبية .

اظهر المزيد