الخبر الحصري.. الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة بعد سن الـ 40.. النوم الكافى ضرورة

العناية بالبشرة أمر طبيعي في أي سن، منذ الولادة تقوم الأم بالاهتمام ببشرة أطفالها، خوفًا من جفافها ومعاناتهم من المشاكل، وفي فترة المراهقة، يكون الاهتمام عبارة عن شرب الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب، مع وضع مرطبات خفيفة ويفضل أن تكون طبيعية من الفاكهة والخضروات وعسل النحل، ومع مرور الوقت وتخطي عمر الأربعين، هناك الكثير من علامات تقدم السن بحسب موقع “aad” تسعى الكثيرات بالتخلص من تلك العلامات، ومنها التجاعيد، وتصبغ الجلد، وظهور الخطوط الدقيقة، لذلك تستعرض عليك اليوم السابع، الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة عند وصول سن الأربعين.

الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس

عليك عند الوصول إلى هذا السن حتمية الحماية من الشمس حتى في فصل الشتاء، وذلك للحفاظ عليها من علامات الشيخوخة التي تتزايد عندما نعرض البشرة لتغيرات الجو، فيفضل السير في مناطق بعيدة عن الشمس وعدم الخروج وقت البرد القارس، واستخدام واقي شمس صيفًا وشتاءً مع توزيعه أيضًا على الرقبة.

ترطيب البشرة

يجب استخدام مرطب للبشرة دائما وبشكل يومي، حتى لا تصاب البشرة بالجفاف، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فالبشرة الرطبة تظهر دائما بشكل حيوي، وعليك العلم أن مرطب الوجه يختلف عن مرطب الجسم عن مرطب الشفاه.

غسل الوجه بشكل دوري

عليك غسل وجهك بشكل دوري وذلك للتخلص من الاوساخ وعدم تكوين بثور صعب التخلص منها، أو حدوث تصبغات في البشرة، مع تجنب فرك الوجه بقسوة.

الحياة بشكل صحي

عليك تجنب التدخين، وذلك لما يسببه من بشرة جافة وظهور التجاعيد، وتصبغات الجلد والالتزام بتناول الخضروات والفاكه الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية، وذلك لتعزي النظام الغذائي الصحي لصحة الجلد.

النوم الكافي

عليكِ أخذ قسط كاف من النوم مدة لا تقل عن 9 ساعات وذلك للحفاظ على نشاطك وشعور الجسم بالراحة ممكن يترتب على ذلك راحة البشرة واظهارها بشكل نقي وصحي وكأنك للتو قمتي بترطيبها.

اظهر المزيد