دراسة ” الإسبريسو” تساعد على الوقاية من الزهايمر.

 

كشفت دراسة لباحثين إيطاليين ، أن ” قهوة الإسبريسو ” يمكنها الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.

وأكد الباحثون على أن الأبحاث السابقة ربطت بين المرض وبروتين ” تاو” الذي يحدث به خلل ويتجمع في هياكل أشبه بالخيوط تسمى الألياف الليفية ، ويساعد على زيادة الإصابة .

وحسب ما ذكر في صحيفة ” ديلي ميل ” قالت : ” ماريابينا دونفوريو” عالمة الأحياء بجامعة فيرونا الإيطالية ، ” إن استهلاك قهوة الإسبريسو بشكل معتدل أو زائد في بعض الأحيان له فوائد صحية ومفيدة ، وتحديداً في الوقاية العصبية ضد الزهايمر ومرض باركنسون.

أثبتت أبحاث الفريق الإيطالي ، أن قهوة الإسبريسو أدت لتقليل تجمع بروتينات التاو لتصبح غير سامة أو مضرة بالمخ قائلين : ” بناءاً على التوافر البيولوجي لمكونات القهوة في المخ وعلى نتائج دراستنا نتوقع أن الاستهلاك المعتدل للقهوة قد يوفر كمية كافية من الجزيئات النشطة بيولوجياً لتعمل كمحولات لتراكم بروتين تاو وسمّيته ، مشيرين إلى على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، فإن النتائج الأولية التي توصلوا إليها يمكن أن تمهد الطريق لإيجاد أو ابتكار علاجات للمرض .

وجاءت الدراسة بناءاً علي ماتوصلت له أبحاث سابقة ربطت بين شرب القهوة وصحة المخ ، حيث أن الأشخاص الذين شربوا القهوة بمعدل معتدل انخفض لديهم خطر الإصابة بالخرف بنسبة 28% مقارنة بمن لم يشربوا منها.

اظهر المزيد