الخبر الحصري.. كل ما تريد معرفة عن ميزة واتساب الجديدة “مشاركة الشاشة”

طرح تطبيق واتس آب مؤخرا ميزة مشاركة الشاشة إلى نظامه الأساسي، وكجزء من ذلك، تتيح منصة المراسلة الفورية للمستخدمين مشاركة شاشة الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي مع مستخدمين آخرين عبر مكالمات الفيديو، من خلال أضافه أيقونة مشاركة علي الشاشة أثناء مكالمات الفيديو.

على الرغم من أنه يبدو أنها ميزة مفيدة لبعض الأشخاص، ألا أنها تقتحم خصوصية البعض، لذلك، يجب التأكد من إخفاء أي شيء لا تريد أن يراه الآخرون قبل أن تبدأ في مشاركة شاشتك.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج هذا الإعلان على قناته على انستجرام وفي منشور على فيس بوك، وقال “نضيف القدرة على مشاركة شاشتك أثناء مكالمة فيديو على واتس آب”، وستتيح مشاركة الشاشة للمستخدمين مشاركة المستندات والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم مع جهات الاتصال المتوفرة في مكالمات الفيديو.

وقالت الشركة: “سواء كنت تشارك المستندات للعمل، أو تتصفح الصور مع العائلة، أو تخطط لقضاء إجازة، أو تتسوق عبر الإنترنت مع الأصدقاء، أو مجرد مساعدة الأجداد من خلال الدعم الفني – تتيح لك مشاركة الشاشة مشاركة عرض حي لشاشتك أثناء المكالمة”.

وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، حذر عدد من الخبراء بشأن هذه الميزة التي قد تجعل أشخاص آخرين يصلون إلى شاشة هاتفك، لكن عندما أعلنت الشركة عن التحديث الرئيسي الأسبوع الماضي، أكدت أنها تهدف ببساطة إلى السماح للمستخدمين بعرض مقتطفات من مواقع الويب التي يتصفحونها أو المستندات التي يشاهدونها أو حتى إظهار كيفية الوصول إلى الميزات الموجودة على التطبيق أو الجهاز.

تقدم العديد من التطبيقات، مثل Google Meet و Microsoft Meet و Zoom و FaceTime من Apple الميزة الأساسية بالفعل، حيث تستخدمها في مؤتمرات الفيديو التقليدية.

شرح ميتا المزيد عن التحديث، قال في بيان صحفي: “سواء كنت تشارك المستندات للعمل، أو تتصفح الصور مع العائلة، أو التسوق عبر الإنترنت مع الأصدقاء، أو مجرد مساعدة الأجداد من خلال الدعم الفني، تتيح لك مشاركة الشاشة مشاركة عرض مباشر من شاشتك أثناء المكالمة.

نشر مالك ميتا Mark Zuckerberg، حول التحديث الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي، وشارك صورة له في مكالمة جماعية على WhatsApp حيث كان شخص ما يشارك شاشته، وبمجرد طرحه في الأسابيع المقبلة، سيرى المستخدمون “أيقونة مشاركة” في التطبيق وبمجرد الضغط عليه سيتم منحهم خيار مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بالكامل.

أضافت Meta أيضًا أنه يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو في الوضع الأفقي من هواتفهم للحصول على تجربة مشاهدة أوسع وأكثر عملية.

قدم WhatsApp لأول مرة ميزة الاتصال عبر الفيديو في عام 2016، وقد أضاف ميزات جديدة منذ ذلك الحين لتمييز نفسه عن منصات المراسلة الأساسية الأخرى.

اظهر المزيد