الخبر الحصري.. استطلاع للرأي: ما يقرب من نصف الأمريكيين يؤيدون حظر TikTok

ما يقرب من نصف البالغين الأمريكيين يؤيدون فرض حظر على تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي المملوك للصين TikTok، وفقًا لمسح جديد أجرته رويترز والذي طرح أيضًا أسئلة حول مخاوف الأمن القومي والصين.

واجهت TikTok ، المملوكة لشركة ByteDance الصينية العملاقة للتكنولوجيا ويستخدمها عشرات الملايين من الأمريكيين، دعوات من المشرعين الأمريكيين لفرض حظر على مستوى البلاد بسبب مخاوف من نفوذ الحكومة الصينية المحتمل.

وقال حوالي 47 % من المشاركين في الاستطلاع الذي استمر يومين، والذي اختتم يوم الثلاثاء، إنهم يؤيدون إلى حد ما على الأقل “حظر تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي، تيك توك، من الاستخدام في الولايات المتحدة”، بينما عارض 36 % الحظر و 17 % قالوا لم يعرفوا.

وأظهر الاستطلاع أن 58 % من الجمهوريين يفضلون الحظر، مقارنة بـ 47 % من الديمقراطيين.

كما كشف الاستطلاع عن مخاوف عميقة بين الأمريكيين بشأن النفوذ العالمي للصين في وقت تراجعت فيه العلاقات الأمريكية الصينية إلى أدنى مستوياتها منذ عقود.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي في مارس إن الحكومة الصينية يمكن أن تستخدم تيك توك للتحكم في البرامج الموجودة على ملايين الأجهزة ودفع الروايات لتقسيم الأمريكيين، مضيفًا أن التطبيق “يصرخ” بشأن مخاوف الأمن القومي، وفقاً لموقع gadgets360.

وقال مسؤولو استخبارات أميركيون كبار آخرون، بمن فيهم مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، إن تيك توك تشكل تهديدًا.

قالت TikTok في بيان إن أكثر من 150 مليون أمريكي، بما في ذلك 5 ملايين شركة أمريكية، يستخدمون TikTok بنشاط لكسب لقمة العيش والمشاركة في الفصل الدراسي والعثور على مجتمع.

قال متحدث باسم TikTok: “لقد اتخذنا إجراءات غير مسبوقة لحماية بيانات المستخدم الأمريكية المحمية، وسنواصل العمل لبناء منصة آمنة ومأمونة وشاملة لضمان التجربة الإيجابية لمستخدمينا في كل ركن من أركان البلاد”.

وتوقفت الجهود المبذولة لمنح إدارة بايدن سلطات جديدة لحظر TikTok في الكونجرس، وقال مشرعون أمريكيون الشهر الماضي إنهم يدرسون تغييرات لمعالجة المخاوف بشأن مشروع القانون.

ومع ذلك، يمكن أن تصبح القضية محط تركيز الجمهوريين في الحملة الرئاسية الأمريكية لعام 2024، حيث يدعم بعض المرشحين حظر TikTok.

سعى الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2020 إلى حظر التنزيلات الجديدة لـ TikTok، لكن سلسلة من قرارات المحكمة منعت الحظر من العمل.

وقال حاكم فلوريدا والمرشح الرئاسي رون ديسانتيس إنه يفضل شكلًا من أشكال الحظر الوطني للتطبيق.

 

اظهر المزيد