الخبر الحصرى موسى ابوجليل يهنى المملكة الأردنية الهاشمية

كتبت/خلود عادل

“ينشر الخبر الحصرى”

شارك جناب الاستاذ/موسى ابوجليل ، المدير التنفيذي لمؤسسة اراب أفريكان للدراسات الاقتصادية والثقافية،ومنسق ملتقى الصداقة العربية الافريقية.
الإحتفالية التي أقامتها السفارة الأردنية بالقاهرة بمناسبة مرور ١٠٠ عام على إعلان الدولة الأردنية بجامعة الدول العربية..
حيث اعرب ابوجليل خلال الاحتفال بالمئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية التي سطر صفحاتها الهاشميون منذ مائة عام،وهى مناسبة عزيزة على قلوب الشعبين المصرى والأردنى،لما يربط بين الشعبين من روابط تاريخية هامة ولا تزال متميزة، تتسم بالقوة والاستمرارية والتطور ، فالروابط التاريخية والمتآصلة بين الشعبين مثال عربي يحتذى به في العلاقات بين دول العالم ، وفي مختلف المجالات ، فالعلاقات المشتركة والمتبادلة بين عمًان والقاهرة على جميع الأوجه ،لها تاريخ وجذور من الترابط والتماسك في السراء والضراء ، ولقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن التوافق الاستراتيجي بين مصر والأردن قادر على التعاطي مع كافة التحديات.
ذلك التوافق النابع من أواصر العلاقات التاريخية الممتدة وذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بيننا على المستويين الرسمي والشعبي.
كما شارك في الاحتفالية السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والسفير الأردني لدى القاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية أمجد العضايلة، وعدد من الوفود العربية، وذلك في إطار التأكيد على الدور الهام الذي يلعبه الأردن في محيطها العربي والإقليمي.
ومن جانبه، أعرب معالى السفير/ أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية بالقاهرة في كلمته، عن تقديره الكبير للجامعة العربية، وأمينها العام أحمد أبو الغيط لتنظيم الاحتفالية بمناسبة مرور 100عام على تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.
وأضاف: “أننا نلتئم اليوم بهذه الاحتفالية في رحاب الصرح العربي العريق، وحاضنة العمل العربي المشترك، جامعة الأمة العربية، التي تَلُم وتجمع وتوفّق، ليكون هذا المقر شاهداً على احتفالية الأردن، العضو المؤسس في جامعة الدول العربية، بمرور مئة عامٍ على تأسيس دولته”.
وفى الختام تقدم ابوجليل بأطيب التهاني وأصدق التمنيات للمملكة الأردنية الهاشمية بالمزيد من التقدم والازدهار وتوجه بالتحية والتهنئة لجلالة الملك عبدالله الهاشمى و سمو الأمير ولي العهد ولأعضاء البعثة الدبلوماسية بالقاهرة ولكل الشعب الأردنى بكامل الصحة والسلامة.

اظهر المزيد