الخبر الحصري.. أمريكى يحتفظ بكامل لياقته رغم تخطيه الـ 45 عاماً.. والسبب الابتعاد عن الكيك

يقول لاعب كمال أجسام، إن الامتناع عن تناول الكعك فقط لمدة 30 عامًا ساعده فى الحفاظ على اللياقة البدنية لرجل نصف عمره، التزم ديريك فأى بنظام غذائى عالى البروتين ومنخفض الكربوهيدرات منذ أن كان مراهقا، وبينما يعترف بأنه “ممل للغاية”، فإن الالتزام يساعده فى الحفاظ على لياقته البدنية الرائعة.

تمارين رفع الأثقال

يبلغ من العمر الآن 44 عامًا، والذى يقوم بتمارين رفع الأثقال من 5 إلى 6 مرات فى الأسبوع، لديه حوالى 7 ٪ فقط من دهون الجسم ويتجنب أمراض القلب، أما بالنسبة لقاعدة الكعكة الخاصة به، فقد استوحى رجل الأعمال من زميله المتقاعد لاعب كمال الأجسام، فيلم “Terminator” لأرنولد شوارزنيجر، بحسب Coventry Telegraph.

وقال: “بين الحين والآخر أذهب وأفسد نفسى، لكننى لا أتناول الحلويات أبدًا.. بخلاف عيد ميلادى – عندما يكون لدى شريحة صغيرة، لأكون مؤدبًا – لم أتناول الكعكة منذ أكثر من 30 عامًا. هذا لا يعنى أنه لا يمكنك تناول الكعك والحفاظ على لياقتك”.

وتابع، “لكن عندما كنت طفلاً، أتذكر حديث أرنولد شوارزنيجر عن عدم تناول الحلوى مطلقًا، وهو الحديث الذى تعلق فى رأسى”.

نظام اليوم

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى صارم يتكون فى الغالب من مخفوقات البروتين واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والخضروات، فإن الأب، وهو الرئيس التنفيذى لشركة رأس المال الاستثمارى 3F Management، يستيقظ مبكرًا كل صباح لتدريب الأثقال، لم يكن ديريك أبدًا فى أمراض القلب ولكنه يقوم ببعضها على مضض مؤخرًا للتحضير لمباراة كرة سلة مشهورة مع الملاكم فلويد مايويذر.

وأضاف، “نظامى الغذائى صارم لدرجة أننى لم أضطر إلى القيام بالكثير من تمارين الكارديو للبقاء نحيفا، شخصيتى هى أننى أحب دائمًا المنافسة على مستوى متساوٍ، لذا فأنا أقوم بتصعيد تمارين الكارديو لهذا السبب فقط”.

اظهر المزيد