الخبر الحصري.. ابني بيدعى المرض عشان يغيب من المدرسة أعمل إيه؟ نصائح هتساعدك

يدعى بعض الأطفال التعب أو الألم لعدم الذهاب للمدرسة، وذلك هروبا من استكمال اليوم الدراسي، ويسبب حالة ارتباك للأم يضطرها إلى الذهاب إلى المدرسة مسرعة في حالة قلق وارتباك وتفاجأ بأنه لا يعانى من أي تعب، ولذلك وجب على الأمهات اتباع بعض الخطوات للتعامل مع الطفل الذى يدعى دائماً مرضه، وفقًا لما أشارت إليها شيماء عراقي استشار تعديل السلوك.

نصائح هامة للتصرف الصحيح عند ادعاء الطفل المرض للتغيب من المدرسة:

– تعرفي على دوافع عدم رغبة طفلك للذهاب إلى المدرسة وادعاء التعب هروبا من الذهاب إليها، فقد يعانى من مشكلات داخل المدرسة أو فقدان الشغف بالدراسة.

– ساعدي طفلك على التخلص من مشاعر عدم الأمان النفسي بوجوده خارج المنزل فبعض الأطفال، يتعرضون للقلق والخوف الشديد وهو خارج المنزل والابتعاد عن الأم لوقت طويل.

– ناقشي طفلك عدم ادعاء التعب كي يهرب من المدرسة وعلميه أنه تصرف خاطئ يسبب الانزعاج والقلق لها أو يتسبب في الإحراج لها بالمدرسة في حالة الكذب بأنه مريض.

 

-تأكدي من حالة طفلك الصحية قبل الخروج إلى المدرسة وعدم معاناته من أي تعب فربما يكون الطفل في حالة إرهاق أو اعياء ويستلزم الراحة.

 

– اشبعى طفلك الحب والاهتمام فشعوره بفقدان الاهتمام يجعله يلجأ إلى لفت نظرك بادعاء المرض.

 

– استعينى بقصة الطفل الغريق الذى لجأ إلى الكذب بأنه يغرق أكثر من مرة فلن يصدقه من حوله في حالة تعبه بشكل حقيقي وعدم تصديقه وتقديم المساعدة له.

 

– تابعي جيداً مع المدرسة واجعلى حلقة وصل بينك وبين معلمى الصف فقد يتسبب كره بعض المدرسين في عدم رغبته في الذهاب للمدرسة.

 

-استغلى وقت اجازة عطلة المدرسة بقضاء وقت طويل مع طفلك يعوضه البعد عنك بالمدرسة طوال الأسبوع، واجعليه يستمتع بوقت الراحة.

 

اظهر المزيد